تكنولوجيا

بيستدرجك لسرقة أموالك.. جوجل تحظر تطبيقًا خطيرًا من متجرها

لا بُدَّ أن يدرك الجميع إمكانية تعرضهم للغش أو السرقة عبر الإنترنت، حيث ذكر موقع «إتش تي تِك» (HT Tech) في مقالة نشرها مؤخرًا، أن جوجل حظرت تطبيق (Daily Bitcoin Rewards) الذي يسبب خسائر كبيرة للمستخدمين عند تحميله، لذلك يجب أن تزيله من هاتفك مباشرة.

وأصبح اهتمام العالم بالعملة الرقمية واضحًا الآن، خاصة بعد حديث عمالقة التكنولوجيا أمثال إيلون ماسك عنها، حيث من المتوقع أن يرتفع سعر عملة البيتكوين من 50000 دولار إلى 175000 دولار في المستقبل القريب، ما يزيد اهتمام الناس الأبرياء بالعملة الرقمية ويعطي فرصة للهاكرز لاستدراج هؤلاء الناس ودفعهم إلى تحميل تطبيقات خبيثة على هواتفهم بدافع السرقة، تمامًا كما يفعل التطبيق الذي حظرته جوجل، حيث يعِد الهاكرز الناس بأرباح كبيرة عند استثمار مبالغ مالية بسيطة.

التطبيق الخبيث

ولحسن الحظ كشفت شركة «تريند مايكرو» (Trend Micro) هذا التطبيق الخبيث الذي يعد الناس بتحقيق الأرباح عن طريق استثمار أموالهم في عملية التعدين السحابي، كما أنه يدفع ضحاياه إلى مشاهدة الإعلانات، ودفع 15 دولارًا شهريًا مقابل خدمات الإشراك، إضافة إلى دفع الأموال مقابل إمكانات متقدمة للتعدين دون الحصول على شيء بالمقابل، ما دفع الشركة إلى إعلام جوجل على الفور.

يذكر أن الخطر لا يقتصر على هذا التطبيق فحسب، بل يوجد الكثير من تطبيقات العملة الرقمية الوهمية، ولكن يمكنك حماية نفسك منها باتباع بعض القواعد الاحترازية كعدم تحميل التطبيقات غير المرخصة وقراءة وصف التطبيقات على بلاي ستور وتفقد الأخطاء الإملائية والقواعدية، وأهم من كل ذلك، لا تحمل أي تطبيق يعدك بأن تصبح ثريًا مقابل استثمارات بسيطة.

تسليح مستخدمي Google

وكانت جوجل أعلنت  في مايو الماضي عن عنوانها مجموعة من التحديثات لـ “تسليح مستخدمي Google Workspace والمسؤولين بقدرات متقدمة لمكافحة إساءة الاستخدام وتحليل التهديدات”.

وإحدى هذه الميزات هي القدرة على حظر مستخدم Google Drive آخر، والآن بدأت الميزة رسميًا ولحسن الحظ، فهي لا تقتصر فقط على الدفع لعملاء جوجل، ولكن الحسابات الشخصية المجانية تحصل عليه أيضًا.

لحظر مستخدم آخر، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على بعض المحتوى غير المرغوب فيه، الذي يشاركه المستخدم المذكور ثم الضغط على خيار “الحظر” وسيؤدي هذا إلى ثلاثة أشياء:

– منع مستخدم آخر من مشاركة أي محتوى معك في المستقبل.

– يمكن أن يكون هذا عنصر تحكم مفيدًا، على سبيل المثال، إذا كان لدى مستخدم آخر سجل في إرسال بريد عشوائي أو محتوى مسيء.

– قم بإزالة كافة الملفات والمجلدات الموجودة التي شاركها مستخدم آخر.

وهذه طريقة سهلة للتخلص من جميع الرسائل غير المرغوب فيها أو المحتوى المسيء الذي تمت مشاركته من مستخدم معين في وقت واحد.

وقم بإزالة وصول شخص آخر إلى المحتوى الخاص بك، حتى إذا سبق لك مشاركته معهم.

وعلى الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن حظر حساب جوجل معين على Drive قد يؤدي أيضًا إلى حظره على خدمات Google الأخرى بطريقة أو بأخرى.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق