صحة

حكم إنجليزي يشكك في صحة طرد لاعب ليدز: تدخله على هارفي إليوت لم يكن سيئًا.. والاستئناف قد يُقبل

شكك الحكم الإنجليزي السابق مارك كلاتنبرج في صحة حصول لاعب فريق ليدز يونايتد باسكال ستروجيك، على بطاقة حمراء في مباراة الأحد ضد فريق ليفربول.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب إيلاند رود، حيث فاز ليفربول بثلاثة أهداف دون رد.

وطُرد لاعب ليدز يونايتد باسكال ستروجيك في الدقيقة 60 بعد تدخله القوي على لاعب ليفربول هارفي إليوت، حيث تعرض الأخير لإصابة مروعة في الكاحل.

إصابة هارفي إليوت المروعة أمام ليدز

ورغم ذلك، فإن مارك كلاتنبرج يرى أن ستروجيك قد لا يستحق الطرد حيث قال في مقال عبر صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية: “نتذكر الخطأ الذي ارتكبه سون هيونج مين ضد لاعب إيفرتون أندريه جوميز، والذي بسببه طُرد مهاجم توتنهام، واستنأنف الأخير على البطاقة الحمراء وفاز”.

وأضاف: “وبالمثل، يستطيع ليدز يونايتد أن يتقدم باستئناف على طرد باسكال ستروجيك في مباراة اليوم ضد ليفربول بسبب تدخله على هارفي إليوت”.

وواصل: “لم نشاهد جميعًا الإعادة بسبب خطورة إصابة إليوت، ولكن من الزاوية التي رأيناها، فإن التحدي من باسكال على هارفي لا يبدو سيئًا حقًا”.

وأردف: “لم يحتسب حكم المباراة حتى خطأ لصالح ليفربول، لقد حصل باسكال على الكرة بشكل عادل، ولكن حكم تقنية الفيديو أعاد تقييم الموقف، ولأن الإصابة كانت سيئة للغاية، قرر الحكم بعد ذلك إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب ليدز”.

واستكمل: “الأمر صعب، منذ سنوات عندما كنت في الاتحاد الأوروبي، تحدثنا عن مسألة الكسر المضاعف الذي عانى منه لوك شاو، وكيف مُنح فريقه ركلة ركنية بعد ذلك، ناقشنا أفضل طريقة لحماية اللاعبين، وإحدى الطريق هي التأكد من عدم وجود عواقب على التدخلات التي تؤدي إلى إصابات خطيرة”.

واختتم: “وبقدر ما يتعلق الأمر برابطة الحكام المحترفين، فقد عرض باسكال لاعب ليفربول للخطر، ولكن مثل ما فعل توتنهام مع سون هيونج، فإن ليدز يونايتد قد يفوز بالاستئناف الذي سيقدمه على البطاقة الحمراء”.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق