جمال

مكياج عيون أنيق وسريع لكل الأوقات

إذا كنت ممن يضعن مكياج العيون بشكل يومي، وترغبين في طريقة سهلة وسريعة تساعدك في الحصول على مكياج عيون ناعم وأنيق وثابت لساعات طويلة، نرصد لك في هذا المقال، كيفية إبراز جمال عينيك باعتماد مكياج عيون ناعم سهل وسريع، يجعل إطلالتك مكتملة وجذابة في كل الأوقات.

تابعي المزيد: أجمل رسمات مكياج فاطمة المؤمن

تحضير البشرة ورفع منطقة العين

البرايمر والكونسيلر أولاً
البرايمر والكونسيلر أولاً

للحفاظ على مكياج العيون لأطول فترة ممكنة، ولإخفاء الهالات السوداء والانتفاخات، قومي أولاً بتحضير البشرة الرقيقة المحيطة بالعينين، من خلال تطبيق البرايمر، من ثم الكونسيلر الذي يجعل منطقة أسفل العين تبدو مرفوعة ومشدودة.

تطبيق ظلال العيون

مزج ظلال العيون الفاتحة والداكنة
مزج ظلال العيون الفاتحة والداكنة

استخدمي أصابعك أو الفرشاة، لتطبيق ظل الأساس على الجفن العلوي بالكامل وحتى حدود الحاجب. بعدها، طبقي ظلال عيون بلون أغمق في منطقة وسط الجفون امتداداً من خط الرموش الى نهاية خط الجفن. ولمزج ألوان ظلال العيون، استخدمي الفرشاة. واحرصي على عدم المبالغة أو استخدام الألوان الفاقعة، لأن ذلك سيحيل دون الحصول على مكياج ناعم للعين، استخدمي مثلاً ظلال العيون باللون البني أو الرمادي أو الذهبي، إضافة الى الوردي الخافت والنيود… فهي ألوان طبيعية ومثالية لمكياج العيون الناعم.

الكحل

اختيار كحل بلون مناسب
اختيار كحل بلون مناسب

في البداية، اختاري قلم كحل يكون مشابهاً للون شعرك الطبيعي، مثلاً إذا كنت تمتلكين شعراً أشقر، اختاري قلم كحل باللون البني، أما إذا كان شعرك أسود فاستخدمي قلك كحل أسود. قومي أولاً برسم خط على الرموش العليا على أن يكون رفيعاً في أول العين، من ثم عرضيه تدريجياً الى أن تصلي الى نهاية العين. واحرصي على تجنب استخدام الكحل في أسفل العين لأنه يمنحك إطلالة مبالغاً بها.

تابعي المزيد:أبرز 4 صيحات مكياج لخريف 2021

الماسكرا

الماسكرا لتعزيز جمال العين
الماسكرا لتعزيز جمال العين

تساعد الماسكرا في منحك نظرة أكثر جمالاً وجاذبية، كما تجعل عينيك أكثر حجماً ووسعاً، لذلك احرصي على تطبيق عدة طبقات من الماسكرا لملء الرموش وجعلها كثيفة. ولا تنسي رسم حاجبيك وملء الفراغات فيهما بطريقة أنيقة وطبيعية.

تابعي المزيد: كيفية إخفاء الهالات السوداء الداكنة بالكونسيلر الملون

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق