تكنولوجيا

تقنية جديدة تقلل الشعور بالألم عند أخذ الحقن


تشكل وخزة الإبرة كابوساً لدى الكثيرين من الكبار والصغار على حد سواء عند أخذ الحقن واللقاحات، لكن تقنية جديدة يمكن أن تساعد على التخفيف من الشعور بالألم عند أخذ الحقن.

جهاز Pinsoft الحائز على جائزة جيمس دايسون الوطنية في إسبانيا من تصميم صوفيا أباريسيو روديناس ولورا مارتينافارو وخوان كارلوس إسبيرت، وهو ملحق رائع يساعد المرضى على التعامل مع رهاب الحقن أو الخوف من الإبر الطبية.

وبصرف النظر عن منظره الغريب، يلتف الجهاز حول الحقنة، وتساعد شوكاته متعددة الرؤوس المستديرة على تحفيز و إرباك البشرة بينما تشق الإبرة طريقها عبر الجلد.

ويؤدي التحفيز اللطيف الناجم عن الشوكات إلى تشتيت انتباه الدماغ، لأنه لا يمكنه التمييز على الفور بين الشوكات التي تلامس بشرتك، والإبرة التي تخترق جلدك. وبحلول الوقت الذي تدرك فيه ما حدث، تكون قد حصلت على الحقنة وانتهى الأمر.

ويحفز الجهاز المنطقة القريبة من الوخز، وتتراجع مجموعة من الشوكات ذات الأطراف المستديرة غير الحادة أثناء الضغط على الجلد لإدارة الحقن. ويقول المصممون الذين حصلوا على جائزة جيمس دايسون الوطنية في إسبانيا “عندما يتم إدخال الإبرة، تضغط الشوكات على المنطقة القريبة، ويوفر هذا شعوراً بالراحة من الوخز”.

وتقدم جهاز Pinsoft الآن إلى المرحلة الدولية من برنامج الجوائز، مع إعلان النتائج في 13 أكتوبر (تشرين الأول) القادم، بحسب موقع يانكو ديزاين.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق