اخبار الفن

17 تصريحا من سماء إبراهيم لـ “في الفن” .. مهندسة الديكور الموهوبة في الغناء والغزف بعيدًا عن التمثيل

سماء إبراهيم.. فنانة فرضت أسمها خلال الفترة الماضية على الساحة الفنية بسبب أدوارها المميزة أبرزها دور “أم بسنت” في مسلسل “ملوك الجدعنة” وشخصية “صباح” في مسلسل “شقة 6″، وكان لموقع FilFan.com لقاء معها أجراه الناقد الفني مصطفى الكيلاني.

تحدثت سماء إبراهيم عن بدايتها الفنية وعن وظيفتها كمهندسة ديكور ومواهبها في العزف والغناء وأعمالها القادمة وهو ما سنرصده في 17 تصريحا على النحو التالي:

نرشح لك: استكفيت من العرسان.. أبرز تصريحات سميرة سعيد عن الحب والزواج مع “أبلة فاهيتا”

– شخصية “صباح” في مسلسل “شقة 6” هي إنسانية متواجدة في وسط المجتمع فهناك ناس توصل لفقدان القدرة على التحكم في عقلها بسبب الضغوط الإنسانية.

– الثقافة تفرق مع الممثل فهناك فرق أن يكون الفنان يقدم شخصية بوعي وفاهم القضية التي يقدمها أم الدور الذي يجسده فالممثلين الناجحين تجدهم واعيين بالقضايا التي يجسدونها في أعمالهم.

– أنا تخرجت من كلية فنون جميلة إسكندرية وعملت دبلومة في النقد الفني ودبلومة في فنون الطفل ثم بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج بجانب كوني موظفة كمهندسة ديكور في وزارة الثقافة.

– أنا مسؤولة عن التجهيزات الفنية لمعهد الموسيقى العربية التابع لدار الأوبرا المصرية فكانت بدايتي في هذا العمل بمسرح سيد درويش بالإسكندرية.

– أعرف شريف الدسوقي من وأنا عمري 6 سنوات فهو عاشق للمسرح.

– أنا إسكندرانية وأعرف الرسم والعزف والتمثيل وأخرج مسرح ومارست كل هذه الأشياء في المسرح.

– أهلي يدعمون الفن كونه له قيمة وعندما لم أتمكن من دخول كلية فنون مسرحية في ثانوية عامة كان مناقشتي مع والدتي وشقيقي تناقشنا في دخولي فنون جميلة وبعدها اكمل فنون مسرحية.

– مارست مسرح لفترات طويلة من خلال فرقتي المستقلة انما عشان أدخل المجال الاحترافي فليس من الضروة أن أكون ممثلة جيدة ولكن محتاجة خبرات في التعامل بالإضافة للعلاقات.

– تعرضت لعدة خبرات بعد بداية شهرتي وخاصة بعد ظهوري في شخصية “أم بسنت” ضمن مسلسل “ملوك الجدعنة”

– المخرج أحمد خالد موسى كان جرىء في ضمي لمسلسل “ملوك الجدعنة” ورشحني لدور “ضيمة” في مسلسل “مملكة إبليس 2” وكان الترشيح الثاني في “أم بسنت” واشتغلنا معا على تفاصيل الشخصية وكأن أملي أن أؤدي الدور بشكل صحيح حتى يصدقه المشاهد وهذا بالفعل والناس كرهت الشخصية.

– بدايتي مع المخرجة هالة خليل في مسلسل “شباب أون لاين” في 2003 وبعدها شاركت بمشاريع التخرج مع المخرج أكرم فريد وشاركت في حلقة شهيرة من مسلسل السيت كوك “العوا نور” وكانت تجارب لطيفة.

– بداية مغامراتي كانت مع يسرا في مسلسل “الحساب يجمع” وبعدها قدمت شخصية “أم جابر” في مسلسل “طايع” وبعدها قدمت دور “المعلمة” في مسلسل “زلزال” أمام محمد رمضان، وبعدها كان لدي تجربة رائعة في دور رئيفة في مسلسل “ما وراء الطبيعة” مع المخرج عمرو سلامة وبعدها الناس اتصدمت فيا بسبب شخصية “أم بسنت” في مسلسل “ملوك الجدعنة”.

– أذاكر الشخصية بالبحث عن تاريخها الشخصي بعد المراجعة مع مخرج العمل وبعدها أقوم بتليس الشخصية شكلا وحركة فأنا أبحث دائما عن لغة الجسد ودرجة الصوت وبعدها أذاكر تطور الشخصية في سياقها الدرامي.

– قبل تجسيد أي شخصية أذهب لأمي وأطالبها بالدعاء لي.

– أشارك حاليا في عرض مسرحية “يا ما في الجراب يا حاوي” وهي تجربة متميزة مع النجم يحيى الفخراني وسعدت بالعمل مع فريق عملها المميز والجميع أخلص في العمل والبروفات مما ساهم في نجاح التجربة ومن الذكاء أن نقدم مثل هذه التجارب للجمهور فأنا أمثل مباشرة مع يحيى الفخراني وهذا إنجاز وإعجاز بالنسبة لي فهو ممثل كامل فقدم مسرح وسينما ودراما تلفزيونية ولديه أفكار واعية ولديه قضية ووجهة نظر في أعماله.

– أحضر حاليا مسلسل مع الفنان ماجد الكدواني بعنوان “موضوع عائلي” مع المخرج أحمد الجندي وأتمنى أن يكون لطيف حيث ورق المسلسل يحمل الإنسانية وموضوعه يمسنا جميعا.

– قاربت على الانتهاء من تصوير مسلسل “ورق التوت” فهي تجربة مهمة لي مع المخرج حسام علي وأقدم شخصية “فاطمة” التي تغني ضمن أحداث العمل.

اقرأ ايضًا:

قبل فائق حسن.. حكاية 3 زيحات فاشلة لـ “أصالة” إحداهما لم تكمل العام

خاص أحمد الشامي لـ”في الفن”: انضربت قلم حقيقي من رشدي الشامي في “إلا أنا”

جمال العدل: تمنيت العمل مع عادل إمام لكن شروطه منعت ذلك (فيديو)

خاص لماذا أحب المصريون جورج قرداحي؟ 7 أسباب تكشف

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق