اخبار الفن

قرار منع الغناء بـ”فلاشة”.. تعرف على آراء النجوم بين مؤيد ومتخوف

أثار قرار نقابة المهن الموسيقيية بمنع الغناء على الفلاشة في الحفلات استياء عدد من مغنيي المهرجانات، ولكن هل باقي المطربين والفنانين مع أم ضد هذا القرار؟

تواصل موقع FilFan.com مع عدد من الفنانين لمعرفة رأيهم في هذا القرار، وكان كالآتي:

تأييد تام:

قال دياب: قرار مهم واتأخر لكن أن يأتي أفضل مما ألا يأتي، وفي النهاية هي اسمها نقابة “موسيقيين” وليست فلاشات، وكان يجب اعتماد هذا القرار من فترة طويلة.

قالت ساندي: أنا من مؤيدي القرار، وتحدثت في هذه الفكرة من زمان، فهو ظلم للموسيقيين أن يجلسوا في بيوتهم دون عمل، وظلم للمطربين أن يغني بعضهم بفرقة وآخرين على فلاشة.

وأيدت مي فاروق القرار قائلة: “أؤيد هذا القرار جدا، فأنا لست مقتنعة بوجود مطرب يغني على فلاشة أمام الجماهير دون فرقة!”

وقالت كارمن سليمان: قرار صائب بالطبع، لا يصلح أن يغني مطرب دون فرقة، ويجب وضع معايير للفرقة بأن تكون بحد أدنى من العازفين، فهذا يصب في صالح الغناء والصناعة.

أحمد الشامي صرح قائلا: “هذا القرار من أساسيات الصناعة، وكان من الخطأ من الأساس أن يتم السماح لأي مطرب بالغناء على فلاشة، لأنه في الأساس الأمر قائم في الحفلات على الغناء بطريقة حية أمام الجماهير.”

وصرح الموزع أحمد عادل: قرار صائب جدا يثري الحالة الفنية ويسمح بفتح مجالات لعمل العازفين وتقديم مواهب جديدة.

وأيد مصطفى شوقي القرار قائلا: قرار صائب بالطبع.

وكشف الشاعر الغنائي تامر حسين عن رأيه قائلا: “هذا أفضل قرار من النقابة في الفترة الماضية، فهو يحافظ على عدم اختلاط من يجيد الغناء الحي بمن لا يجيد، كما أنه يضمن حقوق الموسيقيين”.

تأييد مع بعض التخوفات:

كشف الفنان عزيز الشافعي عن تأييده للقرار ولكن مع طرح عدد من التخوفات، فقال: قرار صائب جدا، أتمنى تنفيذه دون استثناءات، لكنه صعب التطبيق، لكنه خطوة لتصحيح الوضع الخاطئ في الموسيقى المصرية في الفترة الأخيرة”.

وأيد المطرب أحمد جمال، رأيه قائلا: “أنا مع كل ما يصب في مصلحة الفن المصري ومصلحة العازفين أيضا، فهو مصدر من مصادر دخلهم، وهو أيضا شكل لاكتشاف مواهب العازفين، فهو قرار يجب دراسته وهناك حالات ومواقف يجب معرفتها قبل تطبيقه، ويجب دراسته جيدا من حيث الأماكن والمناسبات التي لن يتم استخدام الفلاشة بها”.

وبرأي مشابه أيضا، قال محمد نور: “ليس كل الحالات يجب منع الغناء بالفلاشة، فهناك مثلا تكريمات أو احتفالات ومهرجانات، يقدم فيها المطرب أغنية مثلا، وبالتالي الأفضل في هذه الحالة والأسهل في التنفيذ هو الفلاشة، كما أن هناك أيضا أماكن لا تصلح لاستضافة فرقة بالكامل، فهو قرار يجب دراسته قبل تعميمه”.

لا يفوتك: عامر منيب … أستاذ الجامعة الذي أصبح مطربا بالصدفة

[embedded content]

اقرأ أيضا:

إسعاد يونس: عملت “بوتكس” مخصوص علشان “عمارة يعقوبيان” وعادل إمام كان بيخاف مني

الملخص – خالد الصاوي في “يوم ليك”: الفن انقذني من الإدمان والانتحار.. وخالد صالح أذكى ممثل في العالم

دنيا سمير غانم تتذكر والديها الراحلين في تهنئة زوجها بعيد ميلاده

بسمة: التمثيل وتقديم البرامج لم يكن قراري (فيديو)

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق