جمال

أبرز 5 أخطاء عند وضع كريم الأساس

أبرز 5 أخطاء عند وضع كريم الأساس قد تقع فيها الكثيرات، ما يسيء الى مظهر مكياج المرأة ويجعله غير مثالي. فكريم الأساس يعتبر من الخطوات الأساسية والتمهيدية للحصول على مكياج أنيق وخالي من العيوب، وهو المادة الذي ترتكز عليه بقية مستحضرات المكياج، فإطلعي معنا على أبرز الأخطاء اثناء تطبيق المكياج والتي قد تفسد مظهر اطلالتك. أبرز 5 أخطاء عند وضع…

أبرز 5 أخطاء عند وضع كريم الأساس قد تقع فيها الكثيرات، ما يسيء الى مظهر مكياج المرأة ويجعله غير مثالي. فكريم الأساس يعتبر من الخطوات الأساسية والتمهيدية للحصول على مكياج أنيق وخالي من العيوب، وهو المادة الذي ترتكز عليه بقية مستحضرات المكياج، فإطلعي معنا على أبرز الأخطاء اثناء تطبيق المكياج والتي قد تفسد مظهر اطلالتك.

أبرز 5 أخطاء عند وضع كريم الأساس

  • عدم تنظيف البشرة
  • اختيار كريم أساس لا يلائم نوعية البشرة
  • وضع الكثير من كريم الأساس
  • استخدام ادوات للدمج غير مناسبة
  • اختيار الألوان المختلفة عن لون بشرتك

عدم تنظيف البشرة

تتغاضى البعض عن تنظيف البشرة جيدا قبل البدء بتوزيع كريم الأساس، وهذا ما يجعل الكريم بمظهر غير لائق، في حين أن تنظيف البشرة أولا يساعد على ازالة الزيوت الزائدة والشوائب لتثبيت كريم الأساس، كما أن خطوة تنظيف البشرة خاصة بالماء البارد تغلق مسامات البشرة وتجعل كريم الأساس بملمس ناعم وحريري.

اختيار كريم أساس لا يلائم نوعية البشرة

من أبرز الأخطاء التي قد لا تلتفت اليها المرأة، هو اختيارها لكريم أساس عشوائي لا يتناسب مع نوعية بشرتها، ما يسيء الى مكياجها. فالبشرة الدهنية مثلا تتطلب كريم أساس بقوام مختلف عن البشرة الجافة التي تنقصها الرطوبة والزيوت، أما البشرة الدهنية يناسبها الأساس السائل غير الدهني.

أبرز 5 أخطاء عند وضع كريم الأساس

المبالغة في استخدام كريم الأساس

تعتقد الكثيرات بأن المبالغة في تطبيق كريم الأساس هو الحل السحري الذي يخفي العديد من العيوب التي تصيب بشرتهن كالخطوط الدقيقة وبعض البثور والهالات السوداء، لكن هذه الخطوة قد تزيد الأمر سوءًا وتظهر التجاعيد بوضوح أكثر، كما ستبدو البشرة بمظهر غير طبيعي، وهنا يتوجب عليك استخدام الكونسيلر اولاً لتغطية شوائب البشرة ثم استخدام طبقةً رقيقةً من كريم الأساس على كامل البشرة، وتثبيتها بعدها بالبودرة.

من الضروري اختيار كريم اساس قريب من لون البشرة

استخدام ادوات للدمج غير مناسبة

تطبيق كريم الأساس يتطلب منك استخدام أدوات دمج تساعد على منحك المظهر الموحد للبشرة، وبحال اهمال هذه الخطوة فإن كريم الأساس سيبدو متكتلا وغير متساوي. اختاري فرشاة مخصصة لتطبيق كريم الأساس والتي تأتي دائرية ذات شعيرات كثيفة ومتوسطة الطول، فهذا يساعد على أن يندمج الكريم مع البشرة ويبدو طبيعي بدلاً من أن يبدو كأنه طبقة إضافية على البشرة، كما استعيني بإسفنجة البيوتي بلندر لإكمال عملية الدمج عند الزوايا والتي تساعد على توزيع اللون وانسيابه بشكل افضل.

اختيار الألوان المختلفة عن لون بشرتك

تلجأ البعض الى اختيار ألوان مغايرة جدا عن لون بشرتهن الأساسي بغية تسمير او تفتيح لون الوجه، إلا ان ذلك يفسد مظهر مكياجك بأكمله، ويتوجب عليك اختيار كريم أساس بلون قريب من بشرتك، الأفتح او الأدكن بدرجة، لتبدين بإطلالة طبيعية وبدون أخطاء.

رابط المصدر للخبر

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق