تكنولوجيا

فيفا اختار حجي ضمن لجنة استشارية تقنية

إختار الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الدولي المغربي السابق والمساعد الحالي ضمن الطاقم التقني للمنتخب المغربي، مصطفى حجي، ضمن لجنة استشارية تقنية، ستتدارس مستقبل كرة القدم في العالم. 
وسيشارك في الندوة التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة حوالي 80 لاعبا ومدربا في كرة القدم، وسيتركز النقاش حول مقترح الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص إقامة كأس العالم كل سنتين عوضا عن أربع سنوات. 
وكان الاتحاد الدولي، قد كلف الفرنسي ارسين فينغر المدرب السابق لنادي أرسنال الإنجليزي وحاليا يعمل كمدير تطوير كرة القدم في ذات الاتحاد، للإشراف على الإجتماع.
وأعلنت بعض الاتحادات القارية دعمها للمشروع، من ضمنها الكونفدرالية الإفريقية، التي عبرت عن تبنيها الفكرة ودعمها بقوة. 
والاتحاد القاري الوحيد الذي يعارض مشروع إقامة كأس العالم كل عامين، هو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي قال بأن هذا المشروع لا يناسب اجندته تقنيا وزمنيا. 
وحضي الاقتراح الذي تبناه ارسين فينغر بدعم من “فيفا” على موافقة 166 عضوا مقابل 22 رفضوا المقترح.
وسيشارك إلى جانب المغربي مصطفي حجي، في مناقشة مشروع فينغر والاتحاد السعودي، اللاعبون السابقون: 
روبيرطو كارلوس ورونالدو (البرازيل)، لوثر ماتيوس ويورغن كلينسمان (ألمانيا)، وجاي جاي أوكوتشا وإيمانويل أمونيكي (نيجيريا)، وبيتر شمايكل (الدانمارك)، وماركو ماتيرازي وأليساندرو ألطوبيلي (إيطاليا)، وماركو فان باستن (هولندا)، ويايا توري وديديي دروغبا (كوت ديفوار)، وميكائيل أوين وجون تيري (إنجلترا)، وسامي الجابر (السعودية)، وعلي الحسبي (سلطنة عمان)، ويوري دجوركاييف، وميكائيل سيلفستر (فرنسا)، ونونو غوميز (البرتغال)، وخافيير زانيتي (الأرجنتين).

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق