اخبار الفن

بالفيديو ليلى طاهر تعلن اعتزال الفن بلا رجعة: قرار نهائي احتراما لتاريخي

أعلنت الفنانة ليلى طاهر اعتزالها الفن بلا رجعة، بعد استبعادها طوال السنوات الماضية من المشاركة في الأعمال الفنية، وأشارت إلى أن عودتها عن قرارها “خطوة صعبة”، لافتة إلى أنها قررت التفرغ لعائلتها، وقضاء ما تبقى من عمرها برفقة صديقات من خارج الوسط الفني.

ليلى طاهر
ليلى طاهر – الصورة من أرشيف المحرر

وأضافت ليلى طاهر، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، عبر قناة «القاهرة والناس»، قائلة: لن أتراجع عن قرار الاعتزال وأتفرغ لحياتي العائلية، وقرار الاعتزال اعتقد لا يكون فيه رجعة ومينفعش أرجع بعدها، ودلوقتي أنا متفرغة لحياتي العائلية وقربت من عائلتي وأصدقائي.

وأشارت إلى أنه يعرض عليها أعمال فنية، لكنها لا تناسبها، قائلة: الأعمال اللي بتعرض عليا لا تنسابني وقلت يكفي ما عملته من تاريخ ومافيش داعي إني أعمل أي حاجة لمجرد التواجد.

وأوضحت الفنانة ليلى طاهر أن سبب اعتزالها هو أنها تحترم نفسها وجمهورها، ولا تعمل لمجرد الحصول على المال، مؤكدة أنها مستمتعة بحياتها الآن.

واختتمت حديثها بالقول: اكتفيت بما قدمت في تاريخى وأحترم جمهورى ويكفى ما قدمته.

وسبق أن نفت ليلى طاهر مطلع العام الجاري، الأنباء التي تتردد حول اعتزالها التمثيل، مؤكدة أن السبب الحقيقي لغيابها عن المشاركة في الأعمال الفنية، هو رغبتها في احترام تاريخها، وأشارت إلى أنه لا يعرض عليها المشاركة في أعمال تناسب تاريخها الفني الطويل.

وأضافت ليلى طاهر، خلال مداخلة هاتفية لـ”المساء مع قصواء” الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على شاشة “TeN”: معتزلتش بس أنا مابشتغلش عشان مابيجيليش أعمال كويسة تناسب تاريخي الفني، وأصل أنا عملت كل حاجة، فيعني مش ناقص حاجة أو دور نفسي فيه.

[embedded content]

وتابعت قائلة: إن من يقدم تاريخًا فنيًّا كبيرًا ويخلص في جميع أدواره وأعماله الفنية ويدرك حجم وقيمة الجمهور الذي يقف خلفه ويدعمه، يدرك المسؤولية التي تقع على عاتقه من ضرورة التدقيق في الأدوار التي يختارها أو يقدمها وهو ما تعمل عليه في جميع الأدوار التي تعرض عليها.

وأضافت أنها تعمل على احترام تاريخها الفني وسنها وجمهورها من خلال التدقيق في جميع الأعمال التي تعرض عليها، وتركز على اختيار أدوار تضيف لمسيرتها الفنية فقط وليس المشاركة للوجود على الساحة الفنية فحسب.

وعن طبيعة الدور الذي ترغب في تقديمه خلال الفترة المقبلة، كشفت أنها لا تنتظر تقديم دور بعينه لأنها قدمت جميع الأدوار الفنية لكن تركز على تقديم العمل الفني الراقي، قائلة: “عملت كل حاجة عشان كده مفيش حاجة نفسي أقدمها بقدر ما أنا عايزة أقدم عمل محترم”.

 وأشارت إلى أن مصر ولادة ودائما ما تأتي بممثلين جيدين “ونجوم حلوة ستات ورجالة”، ولكن ما يجب الاهتمام به في الفترة القادمة هم المؤلفون والمخرجون، وصناع الأعمال الفنية، وليس الممثل فقط، فالكتابة مهمة جدا، والمخرج الذي يترجم هذه الكتابة على الشاشة مهم أيضا، والممثل أداة من ضمن الأدوات، فيجب أن يكون الثلاثي جيدا حتى يكتمل العمل الفني.

وانتقدت الفنانة القديرة غياب جيل الوسط عن الأعمال الفنية التي تقدم خلال الفترة الحالية، لافتة إلى أن الفنانة يسرا هي وحدها من تقدم أعمالا، ولكن باقي نجوم ونجمات هذا الجيل، مختفيين عن الساحة بشكل لافت، “كل الجيل بتاع يسرا مش موجود على الساحة ولا في الأعمال المقدمة”

وعن الجيل الحالي من الفنانين والفنانات، قالت أن كلهم يقومون بمجهود ملموس، وشيء يفرح إن مصر فيها ولادها الحلوين الشباب الموجود، لكن عايزين نكمل الصورة من كل النواحي من إنتاج لإخراج لتأليف.

ووجهت طاهر رسالة إلى فنانات الجيل الحالي تحثهم فيها على حب جمهورهم وإخلاصهم في فنهم “يعني لازم احترم شغلي أوي أوي، لأني هقدمه للناس، عشان أسعدهم اللي عن طريقه باخد مكانة في هذا الوسط.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “سيدتي فن”

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق