تكنولوجيا

المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي تستثمر 10 ملايين دولار في إنشاء مركز للتعليم والتدريب التقني في ليبيريا‎‎

أعلنت المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ”، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، عن استثمار 10 ملايين دولار أمريكي في بناء مركز للتعليم والتدريب التقني والمهني في ليبيريا، لخدمة العديد من الشباب الليبيري الراغب في الحصول على تدريبات تقنية متطورة.

وقال مدير مكتب GIZ في مونروفيا، ماتياس شرودر، في كلمته أمام احتفالية بمناسبة يوم التعليم والتدريب التقني للقطاع الخاص، “إن مشروع العمل المشترك بين المانحين المتعددين يهدف أساسا إلى توفير الدعم اللازم لقطاع التعليم والتدريب التقني والمهني في ليبيريا من خلال إنشاء موقع مركزي يحتوي على جميع الدورات التدريبية اللازمة لصالح الشعب الليبيري”، بحسب وسائل إعلام محلية اليوم.

وأضاف شرودر أن “تحسين قطاع التعليم والتدريب التقني والمهني في ليبيريا لا يقل أهمية عن تحسين جميع قطاعات التنمية الأخرى في البلاد، ولذلك سيُساهم المركز الجديد في خلق فرص عمل للشباب وبناء نظام تدريب مهني قائم على الكفاءة في ليبيريا”.

من جانبه، أكد سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيريا، لوران ديلاهوس، “إن الاتحاد الأوروبي مازال أحد أقوى شركاء ليبيريا في التنمية، وإنه على استعداد لتقديم دعمه الكامل للحكومة الليبيرية من أجل توفير المساعدة التقنية التي يحتاجها مواطنيها”.

وأضاف أن: “الاتحاد الأوروبي يرى في تمكين الشباب في ليبيريا، من خلال برنامج التعليم والتدريب التقني والمهني المنظم جيدا، أحد أفضل الطرق لتحسين وتقوية اقتصاد البلاد وتحسين حياة الشباب بشكل خاص”.

من جانبها، وصفت القائم بأعمال وزيرة الأشغال العامة روث كوكر كولينز المشروع بأنه “لبنة أساسية لتنمية وتطوير الشباب في بلادها، وسوف تدعم بشكل كبير الأهداف الإنمائية للحكومة”.

وعلي صعيد اخر.. اختتمت ليبيريا والاتحاد الأوروبي النسخة التاسعة من الحوار السياسي بينهما، وناقشا خلالها مجموعة واسعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعُقد هذا الاجتماع بموجب المادة 8 من اتفاقية “كوتونو” للشراكة بين الاتحاد الأوروبي ودول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ، والتي تتيح إنشاء منصة للحوار السياسي المنتظم والشامل.

وشارك في رئاسة الحوار السياسي التاسع بين الاتحاد الأوروبي وليبيريا وزير الخارجية دي ماكسويل ساه كيماياه الأب، ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي في ليبيريا السفير لوران ديلاهوس، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق