تكنولوجيا

“سابك” تقدم تقنية جديدة لصناعة الأنابيب بالتعاون مع شركتين عالميتين

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” اليوم الثلاثاء، عن تطوير تقنية جديدة ومجموعة من راتنجات البولي إيثيلين والبولي بروبيلين المخصصة؛ ما يُمثل نقلة نوعية في ملف أداء أنابيب الضغط المصنوعة من البولي أوليفينات.

وتعمل “سابك” جنباً إلى جنب مع شركتيْ “تكنوماتيك” و”أكواثيرم” -وهما من أهم الشركات المتخصصة في تصنيع الأنابيب- لتطوير هذه التقنية من المفهوم إلى الواقع، وبوصفها “الراعي الذهبي” للمؤتمر والمعرض الدولي للأنابيب البلاستيكية (PPXX) المقام خلال الفترة من 6 إلى 8 سبتمبر/ أيلول 2021م في (أمستردام)، بحسب ما ورد بوكالة أنباء السعودية “واس“.

وقدمت “سابك” المفهوم الجديد لهذه التقنية خلال المؤتمر، وسلطت المزيد من الأضواء حولها خلال الجلسات الفنية للمعرض.

ويحتاج العالم بصورة ملحة لأنظمة أنابيب مستدامة أكثر متانة وموثوقية وأقل تكلفة؛ لتلبية متطلبات مياه الشرب والصرف الصحي لسكان العالم الذين يتزايد عددهم باستمرار.

ونجحت “سابك” في تحسين صياغة راتنجات البولي إيثيلين والبولي بروبيلين المخصصة لتناسب عملية التمدد ثنائي المحور؛ ما سيسمح للمصنعين بتعزيز الخصائص الرئيسة لأنابيب الضغط لتصل إلى مستويات غير مسبوقة.

وتتيح الراتنجات الجديدة – مع تقنية التمدد ثنائي المحور (BiAx) – تقديم جيل جديد من أنظمة الأنابيب أخف وزناً وأشد متانة، وأكثر ترشيداً على مستوى الطاقة والتكلفة.

ترشيحات

نزاهة” السعودية تضبط قضايا فساد مالي وإداري

المياه السعودية”: توزيع 76 مليون متر على 4 مناطق بالربع الثالث

إنفاذ” السعودي: تنفيذ 3 مزادات علنية لبيع أكثر من 500 أصل منقول

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق