تكنولوجيا

واتس آب تطلق تقنية ثورية لمحبي الدردشات

أعلنت منصة التراسل الفوري واتس آب عن إطلاقها تقنية ثورية لنقل الدردشات من نظام تشغيل “آي أو إس” على هواتف “آيفون” إلى نظام تشغيل “أندرويد”.

وكشف التقرير المنشور عبر موقع “تايمز نيوز ناو” عن إبرام واتس آب اتفاقية مع الشركات المصنِّعة للهواتف الذكية، لتوفير “مفتاح النقل” الجديد من نوعه.

طريقة إخفاء الظهور على تطبيق واتساب
تنفيذا لأوامر عليا.. واتساب يغلق حسابات طالبان بعد سيطرتها على أفغانستان
ويأتي هذا بعد يوم واحد من إعلان شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية عن تضمين تقنية جديدة في هواتفها تمكن من نقل الدردشات من حسابات مستخدمي “واتس آب” على هواتف “آيفون” إلى هواتف سامسونج المختلفة.

سيكون لزامًا على مستخدمي “واتس آب” استخدام خدمات التخزين السحابي سواء في هواتف “آيفون” المعروفة باسم “آي كلاود” أو مختلف خدمات التخزين السحابي على “أندرويد” لنقل دردشاتهم بسهولة.

وقالت إدارة “واتس آب”: “سيمكن من خلال تلك التقنية الجديدة نقل كافة معلومات حسابك على واتس آب بدءًا من صورة ملف التعريف إلى الدردشات الشخصية والجماعية، وسجل الدردشة، والوسائط والإعدادات”.

ولكن تحتاج الأجهزة التي ستخضع لعملية النقل الجديدة، إلى تحميل أحدث إصدارات “واتس آب” قبل بدء عملية النقل.

وفي سياق آخر يتساءل العديد من الأشخاص على موقع البحث الشهير جوجل عن طريقة إخفاء الظهور على تطبيق واتس آب دون حذف التطبيق.

ويمكن اتباع الخطوات التالية لتصبح خفيًّا على واتس آب دون حذفه:

إيقاف تشغيل التنبيهات الصوتية
يمكن للمستخدم البدء بإيقاف نغمات إشعارات واتس آب حتى لا يشعر بوجوده، وذلك من خلال إعدادات التطبيق، حيث يضغط على الإشعارات، قم باختار لا شيء أو None.
تعطيل التنبيه بالضوء لإشعارات الواتس آب
قد يحتوي بعض الهواتف على لمبة LED للإشعارات تومض في حالة وجود رسالة جديدة أو إشعارات أخرى، ولتجنب إظهارها لإشعارات واتس آب يتوجه المستخدم لقائمة الإشعارات في إعدادات واتس آب، ثم يحدد اختيار الضوء من الخيارات المتعددة المتاحة ثم يختار لا شيء.

إخفاء وجودك على واتس آب
يمكنك فرض إيقاف واتس آب لمنع ظهورك كمشترك في التطبيق لدى جهات الاتصال واستقبال الرسائل، وذلك من خلال فتح إعدادات الهاتف والانتقال إلى التطبيقات، وتحديد تطبيق واتس آب والضغط على Force Stop أو فرض الإيقاف، الأمر الذي سيمنع التطبيق من العمل في الخلفية.

وفي سياق آخر أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق التراسل الأشهر في العالم “واتس آب” إرسال مجموعة من الرسائل بسهولة دون حتى كتابتها على تطبيق المراسلة، وكل ذلك بفضل المساعدين الرقميين.

إرسال رسالة نصية عبر واتس آب دون أن تكتب كلمة
وبحسب صحيفة “indian express”، فإن كل ما عليك هو أن تطلب من المساعد الافتراضي إرسال رسالة واتس آب، ومن ثَم سيقوم بالمهمة التي أوكلتها إليه والانتهاء من عملك.

وبينما يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد استخدام مساعد جوجل لإرسال الرسائل، يمكن لمستخدمي نظام أبل iOS إرسال رسائل واتس آب باستخدام المساعد الرقمي Siri.

طريقة ملائمة
وتعتبر هذه طريقة ملائمة لإرسال الرسائل عندما تكون مشغولًا أو لست في وضع يسمح لك بكتابة رسالة، ولكن لا تزال بحاجة إلى القيام بذلك.

يمكن للشخص أن يطلب من المساعدين الرقميين قراءة الرسائل نيابة عنه، لكن المساعد الافتراضي سيطلب إذنًا معينًا، والذي سيتعين عليك تقديمه إذا كنت تريد أن يقوم المساعد بعملك، سيكون عليك منح حق الوصول إلى إشعارات هاتفك.

رسائل جوجل
لهذا الغرض، ستعرض جوجل رسالة مفادها: “لسماع رسائلك وأحداث التقويم وغيرها من المعلومات المهمة، امنح تطبيق جوجل إمكانية الوصول إلى إشعاراتك”.

لا تقلق، يمكنك دائمًا تغيير هذا في الإعدادات، وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى قسم الإشعارات في الإعدادات وتعطيل وصول الإشعارات لـ”جوجل”.

ولكتابة الرسائل بالصوت باستخدام مساعد جوجل، أولًا: تحتاج إلى تثبيت تطبيق “Google Assistant” على هاتفك الذكي، إذا لم تكن قادرًا على استدعائه بمجرد قول “Hey Google” أو “Okay Google”.

ثم بمجرد تثبيته، انقر على الزر “فتح” وقل: “Hey Google”.

حدد جهة الاتصال
بعد ذلك، سوف يرد عليك المساعد الرقمي، ويمكنك بعدها قول: “إرسال رسالة واتس آب إلى فلان (الاسم)”، وسيتعين عليك ذكر اسم جهة الاتصال التي تريد إرسال رسالة إليها، وسيطلب منك “Google Assistant” بعد ذلك ما يجب ذكره في الرسالة.

سيقوم المساعد الافتراضي بعد ذلك بكتابة الرسالة وعرضها، حيث سيخبرك المساعد أن الرسالة جاهزة للإرسال.

بعد ذلك، ما عليك سوى أن تقول: “حسنًا، أرسلها”، سيتم بعد ذلك تسليم رسالتك، في المرة الثانية، قد يرسل المساعد الرسالة مباشرة.

بوابه فيو

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق