تكنولوجيا

انتاج : تقنية الجيل الخامس مُمَكّن للتحول الرقمي

انتاج تقنية الجيل الخامس مُمَكّن للتحول الرقمي
الأنباط – )-اكد نائب رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ( انتاج)، محمود الزغاليل، ان تقنية الجيل الخامس تعتبر مُمَكن رئيسي لاستراتيجية التحوّل الرقميّ.
واعتبر الزغاليل في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، ان تخصيص هذه التقنية على أولويات الحكومة للعامين المقبلين خطوة مهمة على صعيد التطوّر التكنولوجي.
ووضعت الحكومة في برنامج أولويات عملها الاقتصادي للعامين المقبلين، تكنولوجيا المعلومات من القطاعات ذات الأولوية، بهدف تحفيز النمو وتوليد المزيد من فرص العمل من خلال اطلاق نطاق الجيل الخامس وتمكين الشركات الأردنية من الدخول للأسواق العالمية واستقطاب الشركات العالمية وبخاصة العاملة بالخدمات المساندة واعتماد وتنفيذ استراتيجية ريادة الأعمال.
واشار الى ان زيادة نسبة انتشار الانترنت النطاق العريض 10 بالمئة، تنعكس نموا بنسبة 5ر1 بالمئة في الناتج المحلي الإجمالي، وفقا لتقديرات البنك الدولي، ما يحتم على الحكومة اتخاذ الإجراءات السريعة للانتقال نحو الجيل الجديد.
ولفت الزغاليل الى ان تقنية الجيل الخامس تستخدم في تطبيقات ذات خصوصية عالية لاسيما الطبية والصناعية وانترنت الأشياء والمدن الذكية.
وتساءل ما اذا كان التردد متاحا للتخصيص، وهل قدمت الحكومة الحوافز للشركات المزودة للخدمة للاستثمار في هذه التقنية، وهل تنوي الحكومة منح الشركات التي تنتهي رخصتها في كانون اول من العام المقبل حزماً جديدة من الترددات.
وفيم يتعلق بترددات الجيلين الثاني والثالث، أيد الزغاليل، هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بحيادية التكنولوجيّا، في حين أنه بقي امامها تطبيق حيادية التكنولوجيا على ترددات الجيل الثالث.
تابعو الأنباط على google news

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق