صحة

منصة “صحة الإمارات” تجمع ثلاث جهات صحية وطنية خلال “معرض ومؤتمر …

دبي في 25 يناير / وام / أعلنت الجهات الصحية في الدولة متمثلة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة أبوظبي وهيئة الصحة بدبي عن مشاركتها ضمن منصة وطنية واحدة تحت شعار “صحة الإمارات” في “معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023” الذي سينطلق في مركز دبي التجاري العالمي بنسخته الثامنة والأربعين خلال الفترة من 30 يناير الجاري إلى 2 فبراير المقبل وذلك في مبادرة وطنية تعزز التكامل والعمل المشترك.

وتحمل هذه المشاركة النوعية للجهات الصحية ضمن منصة وطنية موحدة الرؤية المشتركة والمتكاملة للقطاع الصحي في دولة الإمارات وأهمية دوره في الاستراتيجيات المستقبلية ضمن رؤية “نحن الإمارات 2031” والتي تمثل مرحلة جديدة نحو مستقبل أكثر إنجازاً وضمن منظومة عمل واحدة لمواصلة مسيرة النجاحات.

وتستعرض الجهات الصحية الثلاث على منصتها الوطنية الموحدة عدداً من المشاريع الصحية والمبادرات المبتكرة ضمن حزمة فريدة من الخدمات الصحية العلاجية والرقمية بما يتوافق مع استراتيجية الدولة في إرساء نظام صحي وقائي مستدام يتمتع بالمرونة والجاهزية لضمان خدمات صحية استباقية مترابطة شاملة ومبتكرة قائمة على بيانات رقمية وكفاءات متخصصة مؤهلة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

ويمثل اختيار شعار “صحة الإمارات” في هذه المشاركة المتميزة للجهات الصحية التي تجمع قدرات وموارد وكفاءات ثلاث جهات صحية وطنية حققت كلاً منها إنجازات وجوائز عالمية في الريادة الصحية الرؤية الوطنية المشتركة التي تستهدف إرساء منظومة صحية وقائية وعلاجية متكاملة وترسيخ ممارسات الابتكار القائمة على المرونة والاستباقية والجاهزية لتعزيز جودة الحياة الصحية بالدولة.

وتركز المشاريع الوطنية المشتركة على تعزيز صحة مجتمع الإمارات من خلال ترسيخ الوعي بالرسالة الصحية والإنسانية لأهمية منح الحياة لمرضى محتاجين لزراعة أعضاء وبتكامل جهود الجهات الصحية يتم تسهيل الوصول للخدمة تحت مظلة تشريعات صحية متطورة.

كما سيمثل المعرض مناسبة للإعلان عن ربط البيانات الصحية في الدولة ضمن منصة رقمية موحدة والوصول إلى منظومة صحية متكاملة تتماشى مع المعايير الدولية. بالإضافة إلى الإطلاق الرسمي لمشروع مبتكر يتعلق بتعقّب رحلة المنتجات الدوائية والطبية في سلسلة التوريد وتعزيز الشفافية والموثوقية وذلك تماشياً مع التوجهات الحكومية في استثمار التقنيات الرقمية ضمن المشاريع الحيوية لتعزيز جودة الخدمات وتسريعها.

وتدعو الجهات الصحية رواد المعرض من مختصين ومهتمين إلى زيارة المنصة الوطنية المشتركة للإطلاع على مستجدات المشاريع والمبادرات الصحية الحكومية الرائدة مؤكدة اعتزاز الإمارات بالتنظيم المتميز للمعرض حيث رسخ مكانته بصفته الملتقى الرئيسي لخبراء القطاع في الشرق الأوسط وقدرته على جذب الجهات المعنية الإقليمية والدولية التي تقدر قوة التعلم والتواصل والأعمال.

كما يبرز دور “معرض الصحة العربي” بإعتباره منتدى رائدا لإكتشاف الحلول المستدامة والإبداعية ومناقشتها بهدف إحداث نقلة نوعية في النماذج الحالية وتطوير نظام الرعاية الصحية للأجيال القادمة.

اسلامه الحسين/ حليمة الشامسي

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق