تكنولوجيا

جوجل تكشف سبب تسريح 12 ألف موظف

يوما بعد يوم تتسارع وتيرة عمليات تسريح العمالة في شركات التكنولوجيا العالمية الكبرى.

آخر هذه العمليات تسريح نحو 12 ألف موظف في شركة جوجل العملاقة.

وبعد أيام من إعلان جوجل عن أكبر جولة لتسريح العمال في تاريخ الشركة البالغ 25 عاماً، دافع المسؤولون التنفيذيون عن تخفيضات الوظائف.

وناشد الرئيس التنفيذي لـ جوجل، سوندار بيتشاي، الموظفين خلال الاجتماع بأن يظلوا متحفزين في الوقت الذي تواجه فيه جوجل منافسة شديدة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، بينما كان يحاول أيضاً شرح سبب استبعاد بعض الموظفين دون سابق إنذار.

يأتي ذلك، فيما قررت جوجل تسريح 12000 موظف، أو ما يقرب من 6% من القوى العاملة بدوام كامل.

وبينما كان الموظفون يستعدون للتسريح المحتمل، أرادوا إجابات بشأن المعايير التي تم استخدامها لتحديد من سيبقى ومن سيغادر. خاصةً أن بعض الموظفين المسرحين عملوا لفترات طويلة وتم ترقيتهم مؤخراً، وفقاً لما ذكرته شبكة CNBC.

هذه بعض الشركات الكبرى التي تخلت عن موظفيها في الأسبوع الماضي، ويرى الخبراء أنها قد تكون البداية فقط.

قال بيتشاي، انه بسبب النمو الذى شهدناها فى عام 2021 وكان من اقوى اعوام على الاطلاق، بالاضافة الى نمو الايردات، وسعت جوجل فى عدد الموظفين لمواكبة هذا التوسع، مع افتراض استمرار النمو.

وأوضحوا المسؤولون التنفذيون أن 750 من كبار القادة شاركو فى العملية، و أن الأمر استغرق عدة أسابيع لتحديد من سيغادر ومن سيبقى.

وكشفت مديرة شؤون الموظفين فى جوجل، أن المسؤولين التنفيذيون نظروا إلى المجالات التى كان العمل فيها ضرورويا، وكذلك المجالات التى لم يكن به العمل حرجا، كما اخذت الشركة بعين الاعتبار المهارات وعدد سنوات الخبرةوالعلاقات المهمبالاضافة الى مؤاشرات الانتاجية.

ولفت ييتشاي الى انه سيكون هناك تخفيضات فى رواتب المسوؤلين التنفذيين، كما سيتم تخفيض نسبة كبير من المكافاة السنوية لجميع نواب الرئيس.

وقال نائب الرئيس، نعلم جميعا أنه لايوجد أحد محصن ضد التغير فى منصبه، وكان هذا ردا على تسريح عمال رغم انهم عملوا مع الشركة فترة تزيد عن 15 عاما،

وقال بيتشاي، هناك نقلة نوعية في الذكاء الاصطناعي وأعتقد أنه مع تركيز المواهب لدينا والعمل الذي سنقوم به هنا، سيكون رهان كبير وآمل أن يكون كذلك

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق