جمال

فوائد نواة التمر للرموش | النصف الآخر | وكالة عمون الاخبارية

عمون – تُعدّ الرموش من الأمور التي تهم العديد من الأشخاص لا سيما النساء لزيادة جاذبية العيون وجمالهم، فتبحث العديد منهم عن طرق لزيادة طول الرموش أو تكثيفها، وتعزيز نموها، ومن الجدير بالذكر أن نواة التمر يُمكن أن تُساعد على ذلك ولكن لا تزال بحاجة للمزيد من الدراسات العلمية لتأكد من مدى فعاليتها، وفيما يأتي توضيح لأبرز فوائدهِ للرموش.

فوائد نواة التمر للرموش
يُمكن لنواة التمر أن تُساعد على زيادة طول الرموش وكثافتها بالإضافة إلى ترطيب الرموش وتقويتها، وإعطائها مظهراً صحيّاً وجذاباً؛ وذلك لأنّ نواة التمر تمتاز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، مثل؛ البروتين بنسبة 16.20%، وحمض النيكوتين، والكاروتين، بالإضافة إلى الفسفور، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وغيرها من العناصر الأُخرى.

وصفات لتقوية الرموش باستخدام نواة التمر
يوضح ما يأتي بعض الوصفات التي يُمكن استخدامها للمساعدة على تقوية الرموش بواسطة نواة التمر، ولكن تجدر الإشارة إلى أنّهُ يجب التأكد من عدم وجود حساسية تجاه نواة التمر قبل تطبيقها على الرموش:

وصفة لتطويل الرموش: كل ما تحتاجينه هو معلقة زيت زيتون، و15 نواة تمر، و2 معلقة من زيت الخروع، ويتم تحضيرهِ من خلال وضع نواة التمر في وعاء على نار هادئة لمدّة ربع ساعة، وبعد ذلك طحنها إلى أن تُصبح على شكل مسحوق، وبعد ذلك يتم خلط زيت الزيتون مع زيت الخروع ويُضاف إليهم مسحوق نواة التمر وتقليبهم جيدًا للحصول على مزيج متماسك يتم وضعهِ على الرموش كل ليلة وغسلهِ بالماء الفاتر عند الاستيقاظ صباحًا، إذ تُساعد هذه الخلطة على تقوية الرموش، وتطويلها، وترطيبها.
ماسكارا نواة التمر لتقوية الرموش وتكثيفها: تحتاجين إلى نواة تمر محمّصة، يتمّ طحنها ووضعها بعلبة ماسكارا فارغة ثم يُضاف إليها زيت خروع ويتم تطبيقها على الرموش ليلاً ونهاراً.
أضرار نواة التمر
على الرغم من الفوائد التي يُمكن أن يوفرها استخدام نواة التمر للرموش إلا أنّهُ يجب التنويه إلى وجود إحدى الدراسات التي تُشير إلى أنّ المحتوى العالي لنواة التمر من الحديد يؤدي إلى تراكمهِ في الجسم وقد يصعب التخلص منهُ وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالتسمم؛ وعليهِ يُنصح باستشارة الطبيب المختص قبل تناولهِ.

نصائح لتعزيز صحة الرموش
يوضح ما يأتي بعض النصائح التي يُمكن اتباعها للمساعدة على تعزيز صحة الرموش:

تمشيط الرموش يوميًا باستخدام المشط الخاص بها لإزالة الأوساخ عنها وتجنّب انسداد بصيلاتها.
ترطيب الرموش باستخدام زيت الخروع، أو فيتامين هـ.
التقليل من استخدام الماسكارا للتقليل من تهيجها.
إزالة المكياج بطريقة صحيحة باستخدام مزيل مكياج العيون وقطعة قطنية والتربيت على العينين بدلًا من الفرك.
اتباع نظام غذائي صحي يُعزز من صحة الرموش، وذلك من خلال تناول كميات كافية من البروتينات، والخضروات الورقية، والدهون الصحية.
استخدام مكملات البيوتين والكولاجين، ولكن بعد استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق