تكنولوجيا

المسعود للسيارات تسلط الضوء على تقنية “درع السلامة 360” من نيسان

رام الله – دنيا الوطن
أشادت “المسعود للسيارات”، التابعة لـ “مجموعة المسعود” والموزع الحصري لسيارات “نيسان” في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، بالخطوات الجديدة التي تتَّخذها “نيسان” في سبيل تعزيز السلامة المروية، حيث أعلنت الشركة مؤخراً أنَّها تعمل على تطوير منظومتها من خصائص السلامة وتقنيات مساعدة السائق المُتاحة في سياراتها، لضمان سلامة وأمان تجربة القيادة في جميع الظروف وعلى مختلف أنواع الطرق.

وفي هذا الصدد، قال بشير جميّل، مدير المبيعات والتسويق في “المسعود للسيارات”: “تواصل “نيسان” مسيرة التقدم والابتكار من خلال التطوير المستمر للتقنيات والخصائص الرائدة التي تتيحها في سياراتها، حيث تمثِّل إضافة تقنية “درع السلامة 360” إلى منظومة تقنيات “التنقل الذكي من نيسان” خطوة هامةً في سبيل تحقيق أعلى معايير السلامة والأمان وفق منهجية شاملة ومبتكرة. وتتضمَّن تقنية “درع السلامة 360” نظاماً متكاملاً من خصائص السلامة المتقدمة التي تم تطويرها للمساعدة في الحد من حوادث الطرق وتعزيز سهولة التوجيه في مختلف طرازات “نيسان”، من “ساني” وحتى “باترول”، بما يضمن سلامة السائقين على الطرق.”

وأضاف جميّل: “وأشارت الدراسات إلى أن السائقين عادةً ما يكونون أحد الأسباب الرئيسية لحوادث السير. وتعدُّ سلامة العملاء أولويةً قصوى بالنسبة لـ “المسعود للسيارات”، لذا فإنَّنا نشيد بحرص “نيسان” على توظيف أحدث التقنيات لتعزيز أمان السائقين، تماشياً مع التزامنا بالمساهمة في تأمين سلامة الطرقات في مجتمعنا.”

وتضمن تقنية “درع السلامة 360” مستويات أعلى وأكثر شمولية من الأمان، إذ أنَّها تتكوَّن من نظامٍ متكامل ومتناسقٍ من تقنيات السلامة النشطة والمُصمَّمة لمساعدة السائقين على تجنُّب الاصطدام بالأشياء أو الأشخاص. ويوظِّف هذا النظام عدداً من المستشعرات والكاميرات الأمامية والجانبية والخلفية لمراقبة الوسط المحيط بالسيارة والتنبُّؤ بالمخاطر واتخاذ الإجراءات المناسبة. وتمَّ تزويد جميع طرازات سيارات “نيسان” بتقنية “درع السلامة 360″، وهي متوفرة في جميع صالات عرض “المسعود للسيارات”.

ويستخدم النظام تقنية الفيديو والرادار الأمامي لمراقبة السيارات الأخرى والمُشاة عند قطع الشارع، وهو قادرٌ على تفعيل المكابح وإصدار الإشارات المرئية والصوتية لمنع وقوع حوادث الاصطدام من الجهة الأمامية أو خفض شدَّتها. كما يعمل النظام على مراقبة علامات الطريق التي تحدِّد المسارات من جهتي اليمين واليسار للحدِّ من حالات التنقل من مسارٍ إلى آخر عن طريق الخطأ أثناء القيادة، ويُعطي إنذاراً صوتياً مع إضاءة مؤشر تحذيري في حال وجود خطرٍ على الطريق قد يؤدي إلى انحدار السيارة عن المسار. <!–

mbInitialization(); mbCallAd(98623,642466,40222);

!–>

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق