اخبار الفن

غدًا.. «شارع الفن» يحتفل بعيد الشرطة على الفضائية المصرية

يقدم الإعلامى محمد السماحى حلقة خاصة من برنامج “شارع الفن” المذاع على الفضائية المصرية،  للاحتفال بعيد الشرطة، وذلك غدًا الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً.

ويبرز البرنامج مجهودات الشرطة وأهم الأعمال الفنية التي ناقشت دورها الباسل، كما تتناول الحلقة عددًا من المداخلات مع نجوم الفن، ويحل الصحفى فتحي أبوسليمان ضيفًا على البرنامج.

قصة معركة الشرطة

وبدأت قصة معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، حيث قام القائد البريطانى بمنطقة القناة “البريجادير أكسهام” باستدعاء ضابط الاتصال المصرى، وسلمه إنذارا لتسلم قوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية أسلحتها للقوات البريطانية، وترحل عن منطقة القناة وتنسحب إلى القاهرة، فما كان من المحافظة إلا أن رفضت الإنذار البريطانى، وأبلغته إلى فؤاد سراج الدين، وزير الداخلية فى هذا الوقت، الذى طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الاستسلام.

وكانت هذه الحادثة أهم الأسباب فى اندلاع العصيان لدى قوات الشرطة أو التى كان يطلق عليها بلوكات النظام وقتها، وهو ما جعل أكسهام وقواته يقومان بمحاصرة المدينة، وتقسيمها إلى حى العرب، وحى الإفرنج، ووضع سلك شائك بين المنطقتين، بحيث لا يصل أحد من أبناء المحافظة إلى الحى الراقى مكان إقامة الأجانب.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق