تكنولوجيا

بشروط سرية.. اتفاقية جديدة بين نوكيا و سامسونج بشأن تقنية «5G»

قالت شركة نوكيا، الاثنين، إنها وقعت اتفاقية براءة اختراع جديدة متعددة التراخيص مع شركة سامسونج بعد انتهاء صلاحية اتفاقية سابقة في نهاية عام 2022.

وقالت الشركة الفنلندية في بيان عبر موقعها الالكتروني إنه بموجب الاتفاقية ، التي تغطي الاختراعات الأساسية لنوكيا في مجال الجيل الخامس “5G”وتقنيات أخرى، ستدفع سامسونج مدفوعات إلى نوكيا لمدة عدة سنوات تبدأ في 1 يناير 2023″.

وأضافت أن شروط الاتفاقية ستظل سرية.

وقالت الشركة إن الاتفاقية تتماشى مع إفصاح نوكيا عن التوقعات طويلة الأجل السابقة.

وقالت جيني لوكندر، رئيسة شركة نوكيا  إن “سامسونج شركة رائدة في صناعة الهواتف الذكية، ويسعدنا أن توصلنا إلى اتفاق ودي معهم، حيث تمنح الاتفاقية كلتا الشركتين حرية الابتكار، وتعكس قوة محفظة براءات اختراع نوكيا، والاستثمارات التي استمرت لعقود في البحث والتطوير والمساهمات في المعايير الخلوية والتقنيات الأخرى”.

ووفقا للبيان، تتماشى الاتفاقية مع الافتراضات التي كشفت عنها نوكيا في تعليق توقعات نوكيا، طويلة الأجل في تقريرها المالي للربع الثالث ومن يناير إلى سبتمبر 2022 الصادر في 20 أكتوبر 2022.

نوكيا تدعم براءات الاختراع

ووفقا للبيان، تضم محفظة نوكيا الرائدة في مجال براءات الاختراع أكثر من 130 مليار يورو مستثمرة في البحث والتطوير منذ عام 2000 وتتألف من حوالي 20000 عائلة براءات اختراع، بما في ذلك أكثر من 4500 عائلة براءات اختراع تم الإعلان عنها بأنها ضرورية لشبكة الجيل الخامس “5G”. 

تساهم نوكيا، باختراعاتها لفتح المعايير مقابل الحق في ترخيصها بشروط عادلة ومعقولة وغير تمييزية (FRAND). 

ويمكن للشركات ترخيص هذه التقنيات واستخدامها دون الحاجة إلى القيام باستثمارات كبيرة خاصة بها في المعايير ، مما يغذي الابتكار وتطوير منتجات وخدمات جديدة للمستهلكين.

وقال البيان، “بصفتنا شريكًا موثوقًا به للشبكات الحيوية، نحن ملتزمون بالريادة في الابتكار والتكنولوجيا عبر الشبكات المتنقلة والثابتة والشبكات السحابية، لخلق قيمة من خلال الملكية الفكرية والبحث طويل الأمد، بقيادة مختبراتنا الحائزة على عدة جوائز بالالتزام بمعايير عالية من النزاهة والأمن”.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق