تكنولوجيا

تزويد مركز الحاسوب وتقنية المعلومات في جامعة إب بمعامل حديثة

إب – سبأ:

اطَّلع رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب، اليوم، على المستلزمات والأجهزة المعملية الجديدة والحديثة، التي تم تزويد مركز الحاسوب وتقنية المعلومات بها في الجامعة.

وتشمل التجهيزات 40 جهاز حاسوب؛ منها 20 جهازا بمواصفات عالية خاصة في قسم الجرافيكس، وخمس كاميرات حديثة لمعامل المركز وكاميرات مراقبة وشاشات عرض للقاعات الدراسية.

وخلال الزيارة، التي رافقه فيها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي، أكد رئيس الجامعة أن هذه المعامل، التي تم شراؤها بتمويل ذاتي، تمثل إضافة نوعية للمركز بما يعزز من مستوى العملية التعليمية نظريا وتطبيقيا؛ ترجمة لإستراتيجية الجامعة ومواكبة لطموحات الرؤية الوطنية.

من جانبه، أكد عميد المركز، الدكتور عادل الورافي، المضي قُدما في تطوير وتجويد الأداء والعمل على فتح أقسام وبرامج جديدة تلبِّي متطلبات سوق العمل فضلا عن البرامج المتاحة لكافة الطلبة في تقنية المعلومات والجرافيكس والبرمجة وشبكات الحاسوب والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب والمونتاج والتصوير وتصميم المواقع وصيانة الأجهزة الإلكترونية والأمن السيبراني، وغيرها من البرامج مع الإلتزام بمعايير الجودة.

ودعا كافة الشباب إلى الالتحاق بهذه البرامج، التي تمكِّنهم من الولوج في سوق العمل، ومواصلة مشوارهم التعليمي وفق نظام التجسير والمقاصة مع قسم تقنية المعلومات وقسم علوم الحاسوب وقسم تكنولوجيا المعلومات، وغيرها من التخصصات ذات الصلة، مع احتساب المقررات التي تم دراستها في مركز الحاسوب وتقنية المعلومات.

إلى ذلك، تفقد رئيس الجامعة ومعه عميد كلية التربية، الدكتور العزي العقاب، سير الأداء والدراسة في كلية التربية.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق