اخبار الفن

بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن ينعون الفنانة رانيا شعلان

تلقى الوسط الفني خبر وفاة الفنانة رانيا شعلان، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وكانت قد توفيت في إحدى المستشفيات.

وأُقيمت صلاة الجنازة وتشييع جثمان الراحلة، عقب صلاة العصر يوم الأحد، من مسجد الشرطة في الشيخ زايد.

رانيا شعلان

وكان الفنان حمزة العيلي، أول من أعلن خبر وفاة رانيا شعلان، عبر حسابه بموقع «فيسبوك».

ونشر حمزة العيلي صورا لـ رانيا شعلان، وكتب معلقا: «صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله».

نجوم الفن ينعون رانيا شعلان

حرص نجوم الوسط الفني على نعي الفنانة رانيا شعلان وكان من أبرزهم الفنان حميد الشاعري والفنان أمير عيد.

حيت نشر الفنان حميد الشاعري بوست عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» « لاحول ولاقوه الا بالله انا لله وانا اليه راجعون وفاة الفنانة الراقية الجميلة رانيا شعلان.. وداعا رانيا».

كما نشر الفنان أمير عيد صورة تجمعه مع الفنانة رانيا شعلان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وعقب عليها: «ارقد بسلام يا صديقي، كان من دواعي سروري الغناء ومشاركة المسرح معك. لقد ألهمتني دائمًا بشجاعتك وموهبتك وقلبك الكبير. شكرا لك على الصداقة الفريدة التي كانت لدينا. لقد كنت جزءًا مهمًا من رحلتي وستكون حقًا».

من هي رانيا شعلان

رانيا شعلان هي فنانة مصرية من مواليد 1970، وهي من أبرز الأصوات الأنثوية في ساحة الموسيقى البديلة، وهي خريجة كلية الفنون الجميلة قسم نحت ميداني عام 1997.

وبدأت رانيا شعلان رحلتها الفنية منذ حوالي 20 عاما، وتحديدا في معسكر دولي أقيم بالولايات المتحدة، وقدمت فيه أغنية لسيد درويش

رحلة رانيا شعلان الفنية

ورانيا شعلان كانت أيضا نحاتة وموسيقية تتخذ الموسيقى كهواية ثانية بجانب النحت، وكان أول ظهور لها بمشاركة الموسيقار فتحي سلامة في نهاية التسعينيات.

وشاركت رانيا شعلان في العديد من المعارض المحلية والدولية، منها معرض الترينيال العالمي الأول في تركيا عام 1997، ومعرض سمبوزيوم أسوان في مصر عام 2003، والمعرض العام بمصر أيضا سنة 2008، بجانب معرض وجهات نظر في جاليري أوبونتو بالزمالك عام 2016.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق