تكنولوجيا

لمنافسة أبل وأيفون.. جوجل تطلق مميزات جديدة حصرية لأنظمة الأندرويد

أعلن عملاق البحث الأمريكي “جوجل”، عن ميزة جديدة أخرى لجعل التبديل بين جميع أجهزة أندرويد في حياتك أسهل قليلاً، حيث تتيح لك إشعارات الوسائط، التي تم الإعلان عنها في “CES”، نقل المحتوى الصوتي من السيارة إلى هاتفك وسماعات الرأس والهاتف والأجهزة المنزلية الذكية بناءً على القرب.

وبحسب موقع “سي إن إي تي” (cnet) الأمريكي، فإن أحدث جهود جوجل تأتي لجعل أنظمة الأندرويد البيئية الخاصة بها على قدم المساواة مع نظام أبل الموجود على أجهزة أيفون عندما يتعلق الأمر بالاتصال والتماسك بين الأجهزة.

مميزات جديدة للمنافسة 

وتابع أن الطريقة التي تتواصل بها منتجات أبل مع بعضها البعض بسلاسة ساعدت في أن تصبح ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم والأكثر مبيعًا للساعات الذكية وسماعات الأذن اللاسلكية، ويعد إطلاق “إشعارات الميديا” أحدث محاولة من جوجل لإظهار أن المنتجات لا يجب أن تصنعها نفس الشركة للعمل معًا. 

وأضاف أن جوجل تتجه نحو هذا الهدف لسنوات من خلال تقديم ميزات مثل Phone Hub والمشاركة القريبة و Fast Pair، وأصبحت الإضافات مثل هذه أكثر أهمية الآن بعد أن حظي أندرويد و iOS بحضور أكبر في سياراتنا و آذاننا ومعصمينا.

وقال إريك كاي، نائب رئيس جوجل للهندسة لنظام أندرويد: “هذا استثمار مستمر، لقد وصلنا إلى النقطة التي تصبح فيها أي ميزة تظهر على الهاتف أو تظهر على الساعة إلى حد كبير ميزة متعددة الأجهزة بمرور الوقت”.

وسيكون سبوتيفي ويوتيوب ميوزك من بين التطبيقات الأولى المتوافقة مع إشعارات الوسائط، وتعمل جوجل أيضًا مع سبوتيفي لتمكين إدارة التشغيل بين أجهزة سبوتيفي كونيكت في مشغل الوسائط الجديد لنظام أندرويد 13، وهي خطوة أخرى لتحسين الاتساق عبر أجهزة أندرويد.

وأكد الموقع الأمريكي، أن جوجل لم تكشف عن موعد إطلاق أي من هذه التحديثات، ولم تذكر أي المنتجات ستكون إشعارات الوسائط متوافقة معها، ولكن نظرًا لأن الهدف هو جعل التنقل بين الأجهزة أسهل، فإن جوجل تقول إن المستخدمين لن يضطروا على الأرجح إلى القيام بأي عمل في قائمة الإعدادات لتمكين إعلامات الوسائط، حيث يجب أن تظهر الموجهات تلقائيًا بمجرد اقترابك من جهاز متوافق.

قال كاي عند وصف كيفية عمل إشعارات الوسائط: “كل هذا يحدث بشكل طبيعي من خلال التنبيهات والمطالبات الصغيرة في واجهة المستخدم”.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق