جمال

انحتي خدودك بالطريقة اليابانية.. هكذا يمكنك تطبيقها

نحت الخدود من الطرق التجميلية التي تلجأ إليها كثير من النساء بغرض تحسين المظهر الجمالي للوجه وتعزيز ثقتهن بأنفسهن بصورة أكبر.

ومع تنوع الصيحات والأفكار على تيك توك، بدأت تبرز أخيرا صيحة جديدة تعرف بـ ”تقنية أحمر الخدود اليابانية“.

وتهدف تلك الطريقة اليابانية إلى إبراز حيوية الخدين وإظهارهما بشكل منحوت لتعزيز جمالية الوجه وتحسين الإطلالة العامة.

وربما السؤال الذي يخطر ببالك الآن ”ما الذي يُميِّز تلك الطريقة عن غيرها؟“، وهو ما رد عليه خبراء تجميل بقولهم إن تلك الطريقة تستعين بوضعية غير تقليدية (تشمل أيضا الأذنين) لإضفاء مظهر متورد على الوجه ككل.

وعلقت على ذلك داني كيميكو فينسنت، فنانة تجميل الحواجب وخبيرة مكياج المشاهير، بقولها: ”يوضع أحمر الخدود بغزارة أسفل العينين، فوق الجزء العلوي من الخدين وعبر جسر الأنف. وبدأنا نرى أخيرا وضع أحمر الخدود على شحمة الأذن لإبراز التأثير بشكل أكبر، بينما تظل البشرة نضرة بالحد الأدنى من التغطية التي لا تزال تحد من تأثير باقي الاحمرار الظاهر في الوجه، وذلك لضمان أفضل شكل ممكن للخدود“.

أصل طريقة أحمر الخدود اليابانية

ويتضح من اسمها، فإن أصلها من آسيا، وتحديدا اليابان وكوريا.

وكان خبير المكياج، ايغاري شينوبو، هو من قام بالتأسيس لتلك الصيحة الرائجة، ويقال أيضا إنه من أَحدَث ثورة في عالم المكياج الياباني، بعدم التركيز على كامل اطلالة العين، وإنما التركيز على البشرة.

ورغم أن الطريقة ليست بالجديدة كليًا، لكنها شهدت بعض التطور مع انتشار ورواج السوشال ميديا، وتسابق الجميع لتقديم أفكار جديدة وغير مسبوقة.

ما سبب رواج تلك الطريقة بهذا الشكل؟

السبب الرئيسي لرواج تلك الطريقة؛ باعتبار أنها تناسب جميع السيدات، وتضيف لمظهرهن جمالًا بشكل عام، ولعل ذلك ما ساهم في اعتمادها من كثير من النجمات أخيرا على السجادة الحمراء.

وتساعد هذه الطريقة على رفع وإبراز الخدود عند استخدامها على النقاط العالية من الوجه، وكذلك عند وضعها بمناطق أخرى، ربما تصل إلى منطقة شحمة الأذنين، حيث يمكن لذلك أن يعزز من تورد الخدين الطبيعي، بما يعزز شكل الإطلالة ككل.

وعاودت هنا فينسنت لتقول ”كما تنضح تلك الطريقة بالشباب والحيوية، وتتسم بخصائصها الشبيهة بالقصص اليابانية المصورة، فضلا عن سماتها غير المادية التي تجعلها مرحة وجذابة“.

وتابعت: ”وبالاضافة لذلك، فهي تعمل في الوقت نفسه على إبراز تورد الخدين بشكل صحي، تماما كما يحدث عند ممارسة التمارين الرياضية أو عند التعرض لموقف محرج؛ إذ تكون الخدود وقتها متوردة بصورة لافتة للنظر، وهو ما يحدث هنا أيضا“.

كيف تنفذين طريقة أحمر الخدود اليابانية؟

أول شيء يجب أن تقومي به هو استخدام منتجات أحمر خدود بدرجات الوردي الفاتحة والغامقة، بدلا من استخدام أي منتجات أخرى تكون باللون الخوخي أو اللون البني.

وإن كنت غير متأكدة من اللون الذي يمكنك استخدامه في البداية، فيمكنك البدء بلون خدودك الطبيعي مع اختيار منتج أحمر خدود بالدرجة اللونية نفسها أو أفتح في الدرجة.

ونقدم فيما يأتي خطوات تنفيذ تلك الطريقة بكل سهولة:

1- البدء بتجهيز البشرة وتهيئة الطبقة الأساسية بحيث تكون البشرة رطبة وخالية من الشوائب.

2- اختيار فرشاة أحمر الخدود المناسبة، ويفضل أن تكون صغيرة، لكي تكون مركزة ومحددة.

3- البدء بوضع أحمر الخدود على الجزء العلوي من عظام الوجنتين ثم الانتقال لمنتصف الوجه، مع الحرص على إبقاء المنتج في الأماكن المرتفعة وكذلك أسفل العينين.

4- كخطوة أخيرة، يمكن وضع مقدار قليل من أحمر الشفاه على شحمة الأذنين، ومزجه جيدا لعمل ما هو أشبه بالإطالة لمظهر أحمر الخدود، وبالتالي تعزيز الإطلالة النهائية.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق