اقتصاد

حبس عاطلين كونا عصابة تخصصت في سرقة رواد البنوك بمدينة نصر

أمرت جهات التحقيق، بحبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ في اتهامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى سرقة رواد البنوك، بمنطقة مدينة نصر.

موضوعات مقترحة

كما طالبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة والمتهمين للوقوف على نشاطهما الإجرامي واستكمال التحقيقات.

تفاصيل الواقعة

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، بأنه في أثناء قيامه بسحب مبلغ مالى من ماكينة ATM تابعة لأحد البنوك بدائرة القسم، فوجئ بشخصين أوهماه بأن الماكينة معطلة وحجزها للفيزا كارت، وعقب دخوله للبنك لاستلامها، غافلاه واستوليا عليها، ولاذا بالفرار، وعقب ذلك وبفحص حسابه البنكي تبين سحب مبلغ 300 ألف جنيه.

عقب تقنين الإجراءات وعمل التحريات اللازمة وباستخدام التقنيات الحديثة، تم تحديد مرتكبي الواقعة، والسيارة المستخدمة فى ارتكابها، وتبين أنهما شخصان “لأحدهما معلومات جنائية”، كما أمكن تحديد مكان تواجدهما بمحافظة الإسكندرية.

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهداف المتهمين، وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهما حال استقلالهما السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

بمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر أحدهما بقيامه بسحب المبلغ المالى من الفيزا المستولى عليها عن طريق ماكينات الدفع الآلي “ملكه”، وتم بإرشادهما ضبط (عقد شقة تم شراؤها من متحصلات الواقعة- مبلغ مالى- عدد 4 ماكينات دفع آلى-  فيزا كارت خاصة بأحد المتهمين).

كما أقر المتهمان بإنفاقهما باقى المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجنى عليه اتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق