تكنولوجيا

أحمد دياب: نظام احتساب الوقت الضائع وتقنية التسلل شبه الآلية من أهم أولويات رابطة الأندية الفترة المقبلة

قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، إنه يتابع مباريات كأس العالم. 

موضوعات مقترحة

وأوضح دياب خلال حواره ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: «أنه يتابع مباريات كأس العالم، وأن أكثر شيء مميز أنه في دولة عربية، وكنا نريد أن تتأهل جميع المنتخاب العربية لكن إن شاء الله تتأهل المغرب، المنتخب السعودي قدم مباراة قوية لكن الأداء طوال البطولة مشرف للعرب».

وأضاف دياب: «هناك أشياء كثيرة أريد أن نطبقها في الدوري وتحت الدراسة، سنعمل عليها في رابطة الأندية، مشيرا إلى أن التسلل شبه الآلي والوقت بدل الضائع من أهم أولوياتنا لكي نطبقها في الدوري المصري ومن الممكن أن نراها قريبا».

تقنية التسلل شبه الآلية

يذكر أنه تم تطبيق تقنية التسلل شبه الآلية فى بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن تقنية التسلل شبه آلية ستوفر لطاقم التحكيم تنبيهًا آليًا بوجود حالة تسلل بدقة شديدة، كما أنها تحسن عملية التواصل مع المشجعين داخل الاستادات ومن خلف شاشات التليفزيون.

وتستخدم  التكنولوجيا الجديدة 12 كاميرا تُثبّت أسفل سقف الاستاد بهدف تتبع حركة الكرة، وما يصل إلى 29 نقطة بيانات تعمل بسرعة 50 مرة فى الثانية مخصصة لكل لاعب في أرضية الميدان، من أجل احتساب الموقف الدقيق الذى يتواجد فيه اللاعبون، كما تشمل نقاط البيانات هذه أطراف اللاعبين وحدودها المعنية بوضعية التسلل.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق