اخبار الفن

فنانة كبيرة عملت مدرسة ودخلت الفن صدفة وأصيبت بالزهايمر ولكن الصدمة في سر رفض عادل إمام العمل معها.. فمن تكون ؟!

فنانة موهوبة، دخلت عالم التمثيل صدفة، حيث كانت بداية حياتها العملية بالعمل في مهنة التدريس التي تركتها من أجل الفن، رغم رفض عائلتها إلا أنها أكملت طريقها فأصبحت واحدة من أشهر الفنانات على الساحة.

إنها الفنانة المصرية عايدة عبد العزيز، التي اشتهرت بتجسيدها لأدوار الشـ.ر باحترافية ومصداقية كبيرة، تركت بصمة كبيرة في عالم الفن المصري وحـ.فرت اسمها بجانب عمالقة النجوم.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

بهذا الإعلان المفاجيء.. عادل إمام يتصدر حديث الجمهور.. لن تصدق ما حدث معه !!

صورة نادرة لوالدة حسام حبيب.. لن تتوقعوا كيف كانت جميلة! بدت وكأنها أخته_صورة

انفصال يسرا وخالد سليم شقيق الفنان هشام سليم بعد 27 سنة زواج يصدم الجمهور.. ماذا حدث بينهما؟

إفلاس بطل فيلم “السفارة فى العمارة” وضياع كامل ثروته يهز الوسط الفني.. ما قاله النجم الكبير أبكى قلوب الجميع!!

تساقط شعره وأصبح هيكل عظمي.. ظهور مفزع للنجم العالمي جوني ديب صدم الجمهور.. ماذا حدث له؟!

شقيق الأميرة ديانا ينشر صورة نادرة لها التقطت عام ١٩٨٩.. لن تصدقوا كيف كان شكلها والمفاجأة من ظهر بجانبها!! ليس زوجها

زفاف حلا الترك بعمر 20 عام يصدم الجمهور.. لن تصدقوا من هو العريس والمفاجأة في عمره!!

ميادة الحناوي تخضع لعملية تجميل والجمهور مصدوم من تغير شكلها.. “بدت وكأنها شابة عشرينية”! صورة

بشنب كبير.. إطلالة صادمة لإبنة هشام سليم التي تحولت إلى رجل.. لن تصدقوا كيف بدت وصدمت الجميع !!

بمهر “أسطوري”.. زفاف منة ابنة حسين فهمي وميرفت أمين للمرة الرابعة يشعل مواقع التواصل.. المفاجأة بهوية عريسها!!

طلقها لهذا السبب “المقرف”.. جوني ديب يفضح آمبر هيرد ويكشف سرها المحرج للعلن!!

لن تصدقوا أنها صورتها.. صورة نادرة جدا من شباب الملكة اليزابيث وقبل توليها الحكم والجمهور مذهول من شكلها!!

“بطلت تاكل حاجتين بس”.. سر فقدان الفنانة شيماء سيف 40 كيلو من وزنها خلال 5 شهور فقط!

بكل جرأة.. مي فاروق تصدم الجميع وتكشف عن سنها الحقيقي !!

أول ظهور علني لزوجة سالم الدوسري التي خطفت الأنظار بجمالها الخارق.. والجمهور: “ملكة جمال الخليج”

رغم أدوارها الشـ.ريرة وشخصيتها القوية، إلا أن حياتها بالواقع مختلفة مليئة بالأحداث والمواقف الصعـ.بة أبرزها غيابها عن الساحة وإصـ.ابتها بألزهايمر.

لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة عايدة عبد العزيز وأهم المحطات والمواقف التي مرّت بها خلال حياتها.

هي ممثلة مصرية ولدت في 27 أكتوبر 1930 بمحافظة الدقهلية، حصلت على دبلوم المعلمين، ودرست بالمعهد العالي للفنون المسرحية، كما حصلت على دورة تدريبية في الحركة المسرحية والصوت من لندن.

تزوّجت عايدة عبد العزيز من المخرج المسرحي أحمد عبد الحليم الذي تعرفت عليه خلال دراستها بالمعهد العالي للفنون المسرحية لتبدأ من هنا قصّة حبهما التي توّجت بالزواج.

وأنجبت عايدة من زوجها أحمد عبد الحليم ولد يدعى “شريف” وبنت تعيش خارج مصر، وظلّت عايدة على ذمة زوجها حتى رحل عن عالمنا في 2013.

بعد أن تخرجت عايدة عبد العزيز من معهد المعلمات للفنون بالمسرح المدرسي، عملت لفترة مدرسة بوزارة التربية والتعليم ومشرفة على تدريب الفرق المسرحية بالمدارس.

ولعبت الصدفة دورًا في حياة عايدة ولفتت أنظار الجميع بعد أن نجحت في تدريب فرق مسرحية بالمدارس، فتحوّلت حياتها من مدرسة إلى ممثلة ومن هنا قررت عايدة الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية.

وقالت عايدة عبد العزيز في حوار سابق، عن هذه المرحلة: “كنت مدرسة وأصبحت ممثلة بالصدفة عندما طلبت منى إدارة مدرسة السنية بالزمالك أن أحصل على دورة حتى أقوم بتدريب الطلبة”.

وتابعت الفنانة عايدة: “بعدها ثم أشاد بأدائى الجميع، فدخلت المعهد العالى للفنون المسرحية، وتركت التدريس وأصبحت ممثلة”.

وبالفعل اتجهت عايدة بعد تركها مهنة التدريس وتخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية إلى العمل في الإذاعة كممثلة، حيث كان أول أعمالها أوبريت “يوم القيامة” عام 1961.
من الإذاعة إلى السينما.. عايدة تظهر على الشاشة

نجحت الفنانة المصرية عايدة عبد العزيز في أن تلفت الأنظار إليها، فبعد نجاحها بالإذاعة استطاعت أن تدخل عالم السينما فظهرت لأول مرّة على الشاشة عام 1962 من خلال فيلم “صراع الأبطال”.

وقدمت عايدة عدد كبير من الأعمال الفنية السينمائية بجانب عمالقة من نجوم الوسط الفني، واستطاعت أن تلعب كافة الأدوار باحترافية كبيرة ومصداقية عالية جعلت بعض النجوم يغيرون منها.

رغم شخصيتها القوية على الشاشة، وأدوارها الجريـ.ئة التي جسّدت فيها “الشر” باحترافية كبيرة إلا أن حياة الفنانة عايدة عبد العزيز وراء الكاميرا مختلفة تمامًا ومليئة بالمواقف الصـ.عبة.

وبدأت معاناة عايدة عبد العزيز في الحياة بعد رحيل زوجها وحبيب عمرها الفنان والمخرج أحمد عبد الحليم عام 2013، حيث دخلت في نوبة اكتئاب شديدة جعلتها تتوقف عن التمثيل.

ورغم محاولات بعض من زملائها بالوسط الفني إعادتها مرّة أخرى كما فعل الفنان يحيى الفخراني حيث شجعها لمشاركته في مسلسل “دهشة” عام 2014 إلا أنها قررت الابتعاد للمرة الثانية.

ولم يكن الاكتئاب فقط بل عانت عايدة عبد العزيز أيضًا من عدة أمـ.راض بعد رحيل زوجها أبرزها كان إصـ.ابتها بألزهايمر وكسر بالحوض.

وكشف شريف عبد الحليم، نجل عايدة عبد العزيز، أن والدته أصيب بألزهايمر حيث أصبحت تنسى الأحداث القريبة، كما أصيبت بكسر في الحوض أدى إلى خضوعها إلى جراحة.

عملت الفنانة عايدة عبد العزيز مع الفنان عادل إمام في فيلم “الواد محروس بتاع الوزير”، وأبدعت في فيلم “النمر والأنثى” حيث لفتت بهذا الدور أنظار الجميع إليها وتسبب ذلك في قرار صادم من عادل إمام.

وذكرت الفنانة عايدة في تصريحات سابقة، أنها لم تشارك مع عادل إمام أي أعمال فنية بعد فيلم “النمر والأنثى”، كاشفة أن تألقها في هذا الفيلم جعل الزعيم يمتنع عن ترشيحها فى أى عمل يقوم ببطولته.

ويعد دور الفنانة عايدة عبد العزيز في فيلم “النمر والأنثى” حيث جسّدت دور “المعلمة عدلات” من أهم وأنجح الأدوار التي جسدتها على مدار مشوارها الفني الطويل.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق