صحة

الصحة الروسية: البلاد تسجل أدنى حصيلة في إصابات كورونا خلال شهر نوفمبر


الخميس 01/ديسمبر/2022 – 12:10 ص

قالت وزارة الصحة الروسية، اليوم الأربعاء، إن البلاد تسجل أدنى حصيلة إصابات لفيروس كورونا المستجد، خلال شهر نوفمبر الماضي، وفقًا لوكالة تاس.

انخفاض إصابات فيروس كورونا في روسيا

وأضافت في بيان لها، أن المتغيرات الجديدة من سلالة أوميكرون  لفيروس كورونا، التي تم اكتشافها في روسيا في نهاية الشهر الماضي، لم تؤد بعد إلى زيادة معدلات الإصابة بالأمراض.

وأكدت أن استمر عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، المسجلة يوميًا في روسيا في الانخفاض في نوفمبر 2022، حيث تم الإبلاغ عن حالات إصابة أقل بـ 2.75 مرة في جميع أنحاء البلاد هذا الشهر مقارنة بالشهر الماضي.

وأشارت إلى أنه في الفترة من 1 نوفمبر إلى 30 نوفمبر2022، أبلغ مركز الأزمات عن 161322 حالة، مقارنة بـ 443،750 حالة في أكتوبر الماضي حيث تراوح عدد الحالات المكتشفة على مدار الشهر بين 4500 و6000 حالة في اليوم.

متغيرات أوميكرون لن تزيد من الإصابات

وتابعت في البيان: المتغيرات الجديدة من سلالة أوميكرون من فيروس كورونا المكتشفة في روسيا في نهاية الشهر الماضي، لم تؤد بعد إلى زيادة معدلات الإصابة بالأمراض.

وفي وقت سابق، قالت آنا بوبوفا رئيسة الخدمة الفيدرالية الروسية لمراقبة حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان، إن هذه الطفرات كانت أكثر عدوى من سلالة أوميكرون الأساسية، التي أدى انتشارها إلى أسوأ تفشي للوباء حتى الآن.

وانخفض عدد وفيات فيروس كورونا، في روسيا، بشكل حاد هذا الشهر، وفي أكتوبر2022، تم الإبلاغ عن 2906 حالة وفاة، بينما أبلغ في نوفمبر عن 1827، مما يمثل بانخفاض  بنسبة37.1 ٪.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق