اخبار الفن

#شرطة_الموضة: سوسن بدر في جلسة تصوير بأناقة الملكات

خضعت النجمة سوسن بدر لجلسة تصوير جديدة لصالح مجلة “سيدتي”، بعدسة مصور المشاهير شربل بو منصور.

اختارت سوسن بدر بالتعاون مع منسقة الأزياء جوني متى، مجموعة من الأزياء الأنيقة التي تشبه ملابس الملكات، اعتمدت فيها على ارتداء المعاطف الطويلة الغلقة بألوان زاهية وأنيقة.

ظهرت سوسن بدر بمعطف طويل بألوان وطبعات ورود من الأعلى والأسفل، من تصميم سعيد قبيصي.

سوسن بدر
سوسن بدر
سوسن بدر

واختارت معطفا أسود اللون مزودا بـRuffles على بنطلون Leggings، من تصميم جورج شقرا.

سوسن بدر

ومن نفس المصمم اختارت معطفا باللونين الذهبي والأزرق الفاتح.

سوسن بدر

كما ارتدت معطفا أصفر اللون من تصميم اللبناني نيكولا جبران.

سوسن بدر
سوسن بدر

يذكر أن آخر أعمال سوسن بدر كان سلسلة “أم الدنيا”، وتتكون من 15 حلقة، تسرد في إطار تشويقي وإنساني بسيط وملم بتاريخ مصر الطويل منذ بدايته وحتى العصر الحديث.

وتبدأ سلسلة الأفلام بتتبع آثار وتطور الإنسان المصري القديم منذ حوالي عشرين ألف عام، مروراً بتوحيد الأرضين و عصر بناء الأهرامات، وعصور الاضمحلال الأولى والثانية، وملوك الهكسوس وإزدهار ملوك الدولة الحديثة إلى أن نصل إلى حكم كليوباترا ونهاية عصر الأسرات. الحلقات تسلط الضوء على المادة التاريخية بشكل متطور لتربط بين المشاهد وشخصيات هامة في تاريخ الدولة المصرية وتضيف للمادة التاريخية بُعد إنساني ودرامي لأول مرة يتم استخدامه في سرد تاريخ مصر القديمة.

شارك في صناعة السلسلة لجنة ضمت عدد كبير من علماء المصريات والتاريخ المصري الحديث بجانب لجنة من المتخصصين في مجالات مختلفة لمراجعة كافة المعلومات والسياقات التاريخية التي وردت في السلسلة وذلك لضمان تقديم عمل توثيقي هو الأول من نوعه الذي يسرد تاريخ مصر مروراً بكل الحضارات. السلسلة أيضاً هي جزء من مشروع كبير تتبناه منصة WATCH IT لانتاج وثائقيات عن الدولة المصرية بشكل محترف وعلمي.

ويستضيف أم الدنيا الذي تقدمه الفنانة القديرة سوسن بدر على مدار حلقاته عدد من الاساتذة في علم المصريات كالدكتورة ياسمين الشاذلي الحاصلة على الدكتوراة في علم المصريات من جامعة چونز هوپكنز بالولايات المتحدة الامريكية، والدكتورة سحر سليم استاذة الاشعة بكلية الطب جامعة القاهرة وعضو مشروع المومياء التابع لوزارة السياحة والآثار المصرية، والدكتور مصطفى محمد الصغير مدير عام آثار الكرنك والمشرف العام على طريق الكباش وأيضا عالمة المصريات المؤرخة Hourig Sourouzian عضو مراسل في معهد الآثار الألماني. عضو في ايكوموس أرمينيا، ومتخصصة في الفن المصري وخاصة النحت المصري. تدير “مشروع ترميم معبد ممنون وأمنحتب الثالث” في الأقصر تحت رعاية وزارة الآثار المصرية، ومعهد الآثار الألماني.

سلسلة “أم الدنيا” من كتابة وإخراج محمود رشاد وتعرض حلقاتها يوم الخميس من كل أسبوع حصرياً على منصة WATCH IT من خلال تطبيقها أو موقعها على الانترنت.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق