صحة

الكشف على 1500 مواطن في قافلة طبية لـ”صحة بني سويف”

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية التي تنفذها إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

موضوعات مقترحة

وتبين من التقرير، الذي عرضه الدكتور محمد يوسف  وكيل وزارة الصحة في هذا المجال، أنه تم تنظيم قافلة طبية، بقرية طما فيوم، مركز إهناسيا، على مدار يومي الأربعاء والخميس 23 24 نوفمبر الجاري، في 7 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان).

وكشف التقرير توقيع الكشف الطبي على 1505 مستفيدين من القرية وتوابعها، وتوزيع بعض الأدوية بالمجان، كما شملت (53 معمل دم، 17 معمل طفيليات، 3 حالات أشعة، واستصدار 4 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل 6 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، و99موجات فوق صوتية.

وشملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد 100 مواطن، كانت موضوعات الندوات التثقيفية عن كيفية الوقاية من  فيروس كورونا المستجد – متابعة الحمل – تنظيم الاسرة – سرطان الثدي – سلامة الغذاء – سوء استخدام الأدوية – الرضاعة الطبيعية – الزواج المبكر – أضرار ختان الإناث).

كما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد101 مواطن، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد خلف عبدالحميد منسق القوافل الطبية ومسئول الإمداد الطبي بمديرية الصحة، ومسئول معلومات القوافل.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق