تكنولوجيا

وليد الدالى: تقنية الكلاكس الحل الجذرى لمشكلة الدوالى

شارك الخبر

Advertisements

Advertisements

كتبت هدي العيسوي – بوابة الاقتصاد

مشكلة الدوالي والأوردة العنكبوتية على الرغم من أنها تبدو غير خطيرة، ولكنها ذات تأثير سلبي على الفرد، ليس فقط من حيث الشكل الجمالي ولكن يمكن أن تسبب أيضًا الألم الشديد والتعب والنزيف التلقائي تحت الجلد والتقرحات الشديدة.
وصرح الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، أنه يجب أن يتوفر العلاج السليم والحل الجذري للمشكلة، ولكن فشلت العلاجات التقليدية سواء الليزر فقط أو الحقن فقط في علاج بعض الحالات التي تكون فيها الدوالي نتيجة للارتجاع الوريدي الكامن، والذي يحتاج لحلول أكثر تقدمًا وتطورًا، وظهر في مصر علاج CLaCS وتمكن من توفير كل الأجهزة والتكنولوجيا المطلوبة لتنفيذ هذا الإجراء بشكل محترف وتقديم حل مبتكر وكامل لمشكلة الدوالي.
وقال الدكتور وليد الدالى، يتفوق CLaCS في النتائج على علاجات الدوالي الأخرى كونه يجمع بين الليزر والعلاج بالحقن للأوردة العنكبوتية حيث يعملان معا بشكل أفضل من كل منهما على حدة وبالتالي، تكون نتائج CLaCS أكثر فاعلية، مع إمكانية التعامل مع الأوردة المغذية التي يمكن رؤيتها باستخدام كاشف الأوردة واستهدافها بدقة ووضوح أثناء خطوات العلاج، على عكس الطرق التقليدية.
وتابع الدكتور وليد الدالى إن وجود الأوردة المغذية غير المعالجة هو السبب الرئيسي وراء فشل الدوالي في الاستجابة للعلاج بالليزر فقط أو بالحقن وحده وغالبا ما تكون الأوردة المغذية غير المعالجة مسؤولة أيضا عن ارتجاع الدوالي والأوردة العنكبوتية بعد العلاج بالليزر أو العلاج بالحقن فقط. وبالتالي، فإن نتائج CLaCS تعتبر طويلة الأجل والمفعول.
وأضاف الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية، أنه لا توجد مضاعفات علي الجلد أو تصبغات نظرا لأن الليزر المستخدم يعمل بشكل انتقائي فقط للأوردة المنتفخة، دون أن يسبب أي ضرر أو تلف بأنسجة الجلد، وبالتالي فإن نتائج CLaCS تكون أكثر جمالية.
وأكد الدكتور وليد الدالى، أن نتائج هذه التقنية أفضل من علاج الدوالي بالحقن فقط أو العلاج الوريدي بالليزر التقليدي فقط، حيث إنها تجمع بين أفضل علاجات الدوالي، هذا بالإضافة إلى وجود النظام البصري لواقع الصورة المكبرة (كاشف الأوردة)، التي تمكن من معالجة عروق الإمداد والأوردة المغذية والقضاء عليها بدقة كبيرة مما يؤدي إلى علاج ناجح ونتيجة مُستمرة مقارنةً بالعلاج المتعارف عليه واستخدام كل تقنية على حدة.

Advertisements

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق