اخبار الفن

ترك العمل في الحربية من أجل الفن ومنع زوجته من التمثيل.. أسرار خفية في حياة المعلم “سردينة”

استطاع الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، أن يترك بصمة فنية كبيرة في قلوب وأذهان محبيه في مصر والوطن العربي، خاصة بعدما قدم دوره الأشهر في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” باسم المعلم “سردينة” بالمشاركة مع النجم نور الشريف والفنانة عبلة كامل.

 ولد الفنان عبد الرحمن أبو زهرة،  في 8 مارس 1934 بمحافظة دمياط، والده كان يعمل مدرسًا للغة العربية، ثم انتقل إلى القاهرة.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

شقيقة زينة تخطف الأنظار بجمالها ودلعها في ظهور نادر لها.. مهنتها تفاجئ الجميع!! – صورة

«جرعة من الإستمتاع».. رد فعل رحمة أحمد على مسرحية انستونا

الفنانة زينة توجه رسالة لجمهورها عبر “إنستجرام”

عرض خطير.. آيفون 13 جديد بنصف سعره في البلاك فرايداي

ميريهان حسين مطربة في فيلم إتنين للإيجار

تزوج 4 مرات وأصيب بالأكتئاب قبل وفاته.. رحلة عماد حمدي من عامل بمستشفى أبو الريش للنجومية

صورة نادرة للفنان الراحل هشام سليم بجانب زوجته الخليجية التي ظل يحبها رغم الطلاق.. “ملكة جمال”!!

شاهد.. ياسمين صبري تثير الجدل بفيديو جديد برفقة صديقاتها.. والجمهور “بتلحق على أبو هشيمة”

اعلامية شهيرة تخرج عن صمتها وتفضح سبب اصرار حسام حبيب على ارجاع شيرين لعصمته في هذا الوقت بالذات والجمهور مصدوم!!

 شاهد.. الفنانة فريدة سيف النصر تعلن أصابتها بهذا المرض

أول تعليق من هالة صدقي بعد بكاء طليقها لمنعه من رؤية أبنائه.. ما قالته صدم الجميع!!

هيفاء وهبي تواصل الرد على المتنمرين.. لن تصدقوا كيف أصبحت بعد تغيير لوك شعرها!! صورة

سألو باسم سمره ايه قراراتك لو كنت نقيب الممثلين؟ فصدم بـ اجابته الجميع!!.. وهذا ما سيفعله؟

بعد تعرضه لوعكة صحية.. شاهد أحدث ظهور للفنان عبد الرحمن أبوزهرة

صدمة بعد اكتشاف الديانة الحقيقية للملكة اليزابيث.. ما قالته عن النبي محمد فاجأ الجميع؟!

تخرّج عبد الرحمن أبو زهرة، مدرسة خليل آغا والتحق بمعهد الفنون المسرحية عام 1958، وتخرّج من كلية الآداب، وعمل موظفًا في وزارة الحربية ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959.

ومن هنا نصحه الكثيرون بالتقديم بمعهد التمثيل وقد كان، ولكنه تعين موظفًا في وزارة الحربية، ومع دراسته للمسرح انتقل للعمل ممثلًا في المسرح القومي عام 1959م.

ومن هنا بدأ عبد الرحمن أبو زهرة مشواره الفني من على خشبة المسرح التي بفضلها التقى بزوجته التي كانت تعمل ممثلة التي أقنعها باعتزال التمثيل.

ثم اتجه الفنان عبد الرحمن بعد ذلك الإذاعة ثم السينما والتليفزيون فأبدع وقدم أعمالًا فنية مميزة ما زالت تعرض حتى الآن، وبجانب التمثيل فقد قدم أعمالًا مدبلجة أبرزها دور “سكار” في فيلم “الأسد الملك”. تزوّج الفنان المصري عبد الرحمن أبو زهرة مرّة واحدة طوال حياته من سيدة تدعى “سلوى الرافعي”، كانت تعمل بالفن قبل أن تتزوّجه، وأنجب منها “سحر” و”مي” و”أحمد”.

وتحدث عبد الرحمن أبو زهرة خلال لقاء له مع إسعاد يونس، عن بداية الحب بينه وبين زوجته، واصفًا هذه القصّة بـ”قصّة ولا في الخيال” وأنها كانت أسرع قصّة حب وزواج.

وقال عبد الرحمن: “قصّة ولا في الخيال لما شفت سلوى شيء ما تغير في داخلي، كنا بنشتغل سوا وطلبت إني أوصلها وكانت ساكنة فى مصر الجديدة وصلتها واستظرفتني”.

وتابع عبد الرحمن: “قولتلها عاوز أقابلك وقولتلها يالا نتجوّز ضحكت وقلت لي يالا تاني يوم روحت خطبتها وبعد أسبوع اتجوزتها وكانت أسرع قصة حب وزواج”.

وروى الفنان المصري الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، خلال لقاء له مع الفنانة إسعاد يونس، عن زوجته سلوى التي كانت تعمل معه بالمسرح، وكيف أقنعها بالابتعاد عن التمثيل بعد الزواج.

وقال عبد الرحمن أبو زهرة: “كنت بحبها أوي وغيور أوي وكنت بعشقها وكنت كل ما أروح المسرح اتفرج أغير عليها، قولتلها وأقنعتها بلاش مسرح كل ما آجي مسرحية ليكي ينزلي اللوز”. كشف الفنان المصري القدير عبد الرحمن أبو زهرة، العام الماضي في تصريحات صحفية، أنه يمر بحالة اكتئاب شديدة، وذلك بسبب عدم تلقيه أي عروض للعمل والتي دفعته للتفكير في الاعتزال.

وأكد  عبد الرحمن أبو زهرة، أنه يعاني من قلة العمل، حيث تعرض عليه أدوار كل 4 سنوات كضيف شرف وهذا لا يتناسب مع تاريخه الفني.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق