جمال

5 إجراءات تجميلية.. خطر كامن يهدد صحتك كوني على دراية بها

متابعة- بتول ضوا

رغبة النساء الدائمة للجمال يجعلهن يقعن في الكثير من الخطوات والتصرفات التي تدمر صحتهن دون أن يدركن ذلك.

في هذا الصدد كشفت خبيرة التجميل هانا إنجليش إن هناك خمسة إجراءات تجميلية خطيرة على كل امرأة أن تكون على دراية بها.

تعتبر الإسفنجة أرض خصبة للبكتيريا. كما يمكن أن تحتوي على الملايين من الكائنات الفطرية المسببة لالتهابات الجلد. لذلك عند الإصابة بطفح جلدي من المهم التخلص من الاسفنجة فوراً.

يعمد الكثيرون على رش العطر على الرقبة أو الصدر دون أن يدركوا أنه يمكن أن يكون ذلك خطراً على الصحة. حيث أن العطور غالباً ما تحتوي على مركبات كيميائية. تجعل البشرة أكثر حساسية للضوء. الأمر الذي يزيد خطر الإصابة باستجابة غير طبيعية أو متزايدة للأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

من المهم جداً استخدام واقي للوقاية من اشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن أن تسبب مشاكل الجلد والسرطان. الجلد والشيخوخة للبشر.

العديد من المنتجات في السوق اليوم تسوق نفسها على أنها “خالية من المواد الحافظة”. لكن تلك المواد موجودة في المنتجات لمنع العفن. وبالمثل مع العفن، نحاول تجنبه حتى لا نتعرض للطفح الجلدي ولا نحصل على الكثير من الأشياء السيئة الأخرى”.

لا يجب الاعتماد على عامل الحماية من الشمس (SPF) المدمج في مكياجك. فقد”قد يحتوي مكياجك على واقي من الشمس SPF30 أو SPF50 + ، ولكن للحصول على هذه الحماية، فإن الكمية الصحيحة من واقي الشمس الذي يجب أن تضعه على وجهك هي ربع ملعقة صغيرة، أو حوالي مليلتر”.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق