اخبار الفن

منها المرض والملابس الغير لائقة.. أسباب غياب نجوم الفن عن مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44

أقيم خلال الأيام الماضية، حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، بدار الأوبرا المصرية وذلك رئاسة الفنان حسين فهمي لأول مرة، ولكن تفاجئ الحضور بغياب نجوم الفن عن حفل الافتتاح وحفل الختام الذي أقيم يوم 22 من نوفمبر الماضي، ومن بين أبرز هؤلاء النجوم، حسن يوسف وعفاف شُعيب، وغيرهم.

ونستعرض لكم في هذا التقرير، أبرز الفنانين الذي لم يحضروا حفل مهرجان القاهرة السينمائي

حسن يوسف

أعرب الفنان حسن يوسف عن بالغ استيائه من عدم دعوته لحضور مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 44 برئاسة الفنان حسين فهمي، والذي بدأت فعالياته يوم 13 نوفمبر الحالي، وانتهت في  22 نوفمبر.

وقال حسن يوسف لـ القاهرة 24: مابعتوش دعوة لمهرجان القاهرة السينمائي علشان كده قاطعت أخبار المهرجان، ولا أعرف عنه حاجة، ده حسين فهمي فيلته جنب فيلتي، وبينا وبين بعض شارع 4 متر، لو قال لبواب الفيلا خد الدعوة دي أديها لحسن، مكنش جرى حاجة.

50 عامًا من الفن".. الفنان حسن يوسف مشغول بكتابة مذكراته - جريدة الغد
حسن يوسف

وتابع حسن يوسف: اعتبرت أنها غلطة الإدارة، لأن حسين فهمي بصفته رئيس المهرجان أكيد مش هيهتم بأعمال السكرتارية.

عفاف شُعيب

بينما تحدث الفنانة عفاف شُعيب، عن سبب عدم حضورها المهرجانات الفنية، وبالأخص مهرجان القاهرة السينمائي، مشيرة إلى أن حسين فهمي تواصل معها لحضور الدورة الـ 44 من المهرجان، لكنها اعتذرت عن عدم الحضور.

صورة نادرة من زفاف عفاف شعيب من والد زوج الفنانة أصالة نصري.. شكلها بفستان الزفاف كان خرافي !! | أحداث نت
عفاف شعيب 

وعن أسباب عدم الحضور، قالت عفاف شُعيب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الفنان حسين فهمي تواصل معها لحضور فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، ولكنها امتنعت بسبب ملابسها التي تختلف عن باقي الحضور، بسبب ارتدائها الحجاب، معقبة: رفضت أروح لأن لبسي بيختلف عنهم تمامًا، وهكون شاذة في وسطهم، لأن ليا استايل مش هيكون متوافق تمامًا مع المهرجان.

وعن شروط حسين فهمي، في الدريس كود، أضافت عفاف شُعيب: حسين برنس، وراجل درس في أمريكا وعارف قيمة المهرجان، والمهرجان كان منظمًا، وأحييه على النظام اللي عمله والشروط التي وضعها.

واختتمت عفاف شعيب حديثها قائلة: بقول له برافو يا حسين، قدرت تكسب الجولة وتدي المهرجان رونقه، واحترامه، وقدمت مهرجانًا على أعلى مستوى.

نجوى فؤاد

فيما كشفت الفنانة نجوى فؤاد، رأيها في الشروط التي وضعها حسين فهمي لملابس الفنانات في مهرجان القاهرة السينمائي، إلى جانب حديثها عن سبب تغيبها عن حضور المهرجانات الفنية.

شيخ الحارة والجريئة مع ايناس الدغيدي| لقاء مع النجمة نجوى فؤاد | الحلقة الكاملة 16 رمضان 2021 - YouTube
شيخ الحارة 

وقالت نجوى فؤاد لـ القاهرة 24، إن حسين فهمي دعاها لحضور المهرجان، لكنها اعتذرت له بسبب ظروفها الصحية، مشيرة إلى أنه تحدث معها، وأكد لها أنه سيزورها ليطمئن عليها.

وأضافت عن رأيها في شروط حسين فهمي لملابس الفنانات في القاهرة السينمائي: شابو لحسين فهمي، على الشروط وعقبال الرقصات اللي بقوا فاضحات والممثلات اللي بيلبسوا عريان زيادة عن اللزوم.

واستكملت نجوى فؤاد: لبس إلهام شاهين وليلى علوي مؤخرًا بقى محترم جدًا، لأننا في بلد إسلامي وله تقاليده ودينه ولازم ندور على أننا ننجح بمجهودنا مش بلبسنا.

فريدة سيف النصر

بينما صرحت فريدة سيف النصر، بتعرضها لوعكة صحية أدت إلى منعها من حضور فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي.

وقالت فريدة سيف النصر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنها امتنعت من حضور المهرجان بسبب تعرضها للفيروس المخلوي الجديد، معقبة: عندي الفيروس المخلوي وبعاني من الهبوط، تعبانة جدًا يا ريت الناس تأخد بالها/ لأن الموضوع مش هزار.

عايدة رياض

وكشفت عادية رياض أنها تغيبت عن حضور المهرجان لانشغالها في التصوير، حيث تصور مسلسلين أحدهما مع المخرج خالد يوسف، وهو مسلسل سره الباتع، والآخر مع الفنانة نيللي بعنوان ليه لأ.

عايدة رياض: جوازى من أحمد بدير شائعة.. وحبيت 3 رجال بعد محرم فؤاد - اليوم السابع
عايدة رياض 

وعن رأيها في الشروط التي وضعها حسين فهمي، قالت عايدة رياض في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: الشروط اللي حطها حسين فهمي جيدة، طلب أن اللبس يكون شيك وميكونش أوفر، وأننا نلبس حاجة لطيفة ومفيهاش ابتذال، وإحنا جسمنا رفيع أصلًا، وبشكل عام مكانش فيه حاجات مبتذلة في السنين اللي فاتت كانت حاجات طفيفة، ما تتعممش والمفروض كل مكان له لبسه وبرضه كل واحد عاوز يكون شيك، ويلبس كويس لبس يعبر عن مصر، لكن لازم نلبس شيك في المعقول ولكل قاعدة ليها شواذ.

راندا البحيري

كما أعربت الفنانة راندا البحيري، عن استيائها من عدم دعوتها لحضور المهرجانات الفنية، مشيرة إلى أنها في بدايتها كانت من أوائل الفنانات اللاتي تحضرن المهرجانات الفنية التي تمثل مصر، ولكنها فوجئت بعد سنوات من عدم دعوتها لحضور أي مهرجان.

راندا البحيرى
راندا البحيري

وكتبت رندا البحيري، منشورًا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، جاء فيه: بحب بلدي وهفضل أحبها، بلدي ماشية في دمي وجوا قلبي، من سنوات وإلى الآن مثلت بطولات وأفلام كتير جدًا، زمان بقى كنت اقرأ دايمًا مانشيت في مُعظم الجرايد والمجلات مكتوب، غياب نجوم السينما عن مهرجان السينما، وكنت بسمع بوداني إشادة بيا وبكام زميل يتعدوا على صوابع الإيد الواحدة.

وتابعت راندا البحيري: اللي كنا بنروح سنويًا ندعم مهرجان بلدنا من قلبنا، والدليل أنه من قلبنا، أن مكانش فيه سوشيال ولا ترند ولا حاجة بتحصل، ولا بناخد فلوس، ولا بناخد شهرة، إحنا بس بنروح علشان نقف جنب مهرجان بلدنا اللي كان دايمًا بيتعمل في الأوبرا المصرية.

وأضافت البحيري: المهرجان ده اللي مبيبعتليش هو نفسه، كان مدخل أفلامي على هامش المهرجان بتتعرض فيه وكنت مرشحة لأكثر من جائزة، ومهرجان الإسكندرية اللي بيتعمل كل سنة من غيري برضه، واخدة منهم جائزة أحسن ممثلة مرتين ومرة من جمعية نقاد الفيلم.

عفاف مصطفى

وتحدثت عفاف مصطفى في تصريحات لـ القاهرة 24 عن تفاصيل استيائها، من عدم حضورها مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، مشيرة إلى أن حسين فهمي لم يدعوها لحضور المهرجان على الرغم من أنها عضوة بنقابة الممثلين، في حين أنه دعا آخرين من خارج الوسط الفني.

عفاف مصطفى بعد استبعادها من الجزء الثاني لـ رمضان كريم: ليه كده يا سبكي؟
عفاف مصطفى

وأضافت عفاف مصطفى: كنت عاملة فستان بسيط بـ 7 آلاف جنيه، لكن في مهرجان القاهرة للدراما كنت عاملة فستان بـ 19 ألف.

إلى جانب ذلك تحدثت عفاف مصطفى في تصريحاتها لـ القاهرة 24، عن رأيها في الشروط التي وضعها حسين فهمي لملابس الفنانات بمهرجان القاهرة السينمائي، قائلة: مش موافقة على الشروط اللي وضعها حسين فهمي لملابس الفنانات في مهرجان القاهرة.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق