اخبار الفن

طارق لطفي وحنان مطاوع الأبرز.. وزارة الثقافة تكرم نخبة من مبدعي الفن

كرمت وزارة الثقافة المصرية عدد كبير من نجوم الفن والمؤلفين والعالمين في مجال الانتاج والإخراج، وذلك تقديرا لـ مشوراهم الفني واسهاماتهم في تطوير الفن المصري.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل تكريم ورزارة الثقافة لـ مبدعي الفن

تكريم طارق لطفي وحنان مطاوع

وكان من أبرز المكرمين من قطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، كلا من النجوم طارق لطفى وحنان مطاوع والمؤلف عبد الرحيم كمال وأحمد مراد.

وحرص الفنان إيهاب فهمي على تهنئتهم، اذ شارك صورتهم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: نورتوا المسرح القومى  طارق لطفى حنان مطاوع المخرج والصديق الغالى حسام على الكاتب المنفوح عبد الرحيم كمال من احتفاليه قطاع الانتاح الثقافى بوزاره الثقافه برئاسه المخرج الكبير الاستاذ خالد جلال  بنصر اكتوبر العظيم.

 أعمال طارق لطفي الفنية 

من ناحية أخرى، كانت آخر أعمال طارق لطفي مشاركته في مسلسل “جزيرة غمام”، الذي تم عرضه ضمن الماراثون الرمضاني 2022، وحقق نجاحات ساحقة، إذ حصد على جائزة أفضل مسلسل درامي لعام 2022 من مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، وشارك طارق لطفي في جزيرة غمام، كلا من النجوم مي عز الدين، وأحمد أمين، فتحى عبد الوهاب، رياض الخولى، محمد جمعة، محمود البزاوى، وفاء عامر، هبة عبد الغنى، ميار الغيطى، عايدة فهمى، هاجر الشرنوبى، أحمد النجار، أحمد ماجد، اسلام حافظ، أحمد عبد الحميد، وآخرين.

 ودارت أحداث المسلسل في أكثر من 100 عام في الماضي داخل إحدى القرى الموجودة على البحر الأحمر، وفى تلك الجزيرة ينكشف تأثير الوافدين على الهدوء الذي يسكن تلك المدينة، وانتشار الطمع والنفوس البشرية غير ال

أعمال حنان مطاوع الفنية

اما عن أخر أعمال حنان مطاوع الفنية هي مشاركته في مسلسل وجوه، الذي دارت أحداث في 3 قصص تم عرض منهم قصتين، وينتظر الجمهور وصناع العمل طرح القصة الأخيرة، وجاءت الحكاية الأولى من المسلسل  بعنوان “وش ثالث”، والتي كانت تدور حول سلمى التي تجسدها بطلة العمل والتي تعمل داخل مشرحة، وتواجه عددًا كبيرًا من الجرائم أثناء عملها. بينما جاءت الحكاية الثانية بعنوان ميتا فيرس، والتي سلطت الضوء على إحدى الفتيات تعاني من مشاكل نفسية وتقع في جريمة قتل غامضة.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق