صحة

برلماني: المبادرات الرئاسية تعكس حرص الدولة على صحة المواطنين


12:34 م


الخميس 24 نوفمبر 2022

كتب- نشأت علي:

قال النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، إن إعلان وزارة الصحة، زيادة عدد المراكز المتخصصة بعلاج الأمراض الوراثية لـ حديثي الولادة إلى 42 مركز، بالتعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية يؤكد نجاح المبادرات الرئاسية في الحفاظ على صحة المواطنين.

وأشاد البرلماني، بتكليفات الرئيس السيسى بتحديث وتطوير المنظومة الصحية ونجاح الوزارة في تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 36 ألفا و453 مواطنًا، من منتفعي برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين في شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين يعد واحداً من أهم البرامج كمظلة تأمينية لتقديم الخدمات الطبية لمنتفعي برامج الدعم النقدي، والذي يضم جميع منتفعي معاش الضمان الاجتماعي وأسرهم، و مستحقي دعم تكافل وأسرهم، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بما يساهم في رفع المستوى الصحي والمعيشي للأسر الأولى بالرعاية، في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030.

يذكر، أن الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أكد أنه جارِ التوسع تباعًا في المراكز لتشمل جميع محافظات الجمهورية، حيث تقوم المراكز بتقديم خدمات العلاج والمتابعة الدورية للأطفال الذين يعانون من أي أمراض وراثية مجانًا، لافتًا إلى فحص 203 ألف طفل ضمن المبادرة منذ انطلاقها يوم 13 يوليو 2021 وحتى اليوم، بهدف الوصول إلى جيل صحي وخالِ من مسببات الإعاقة.

وأشار “عبدالغفار”، إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف الكشف عن 19 مرضًا وراثيًا لدى الأطفال المبتسرين، بحضانات مستشفيات وزارة الصحة والسكان، وتشمل المرحلة الثانية من المبادرة إجراء المسح الطبي لجميع الأطفال حديثي الولادة بكافة الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق