منوعات

إسبانيا .. التنزه في «الثمامة»

تنزهت إسبانيا في شباك كوستاريكا بعد أن تغلبت عليها 7 / 0 على ستاد الثمامة، حيث سجلت أكبر انتصار في كأس العالم 2022 في قطر، لترسل رسالة مدوية لبقية المنتخبات المنافسة على اللقب ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة. وكانت إسبانيا يقظة بعد الخسائر المفاجئة التي تعرضت لها الأرجنتين من السعودية 1 / 2، وألمانيا من اليابان 1 / 2 ، في مباراتهما الافتتاحيتين لترهق كوستاريكا من البداية، حيث تقدمت 3 / 0 بعد أكثر من 30 دقيقة، حيث افتتح داني أولمو الأهداف (11)، ماركو أسينسيو (21) فيران توريس (31، و54) الأول من ضربة جزاء، جابي (74)، كارلوس سولير (90)، وألفارو موراتا (92).
وانتزع المنتخب المغربي التعادل الثاني للعرب في كأس العالم 2022 بعد أن حصد نقطة ثمينة من نظيره الكرواتي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، عندما أرغمه على التعادل دون أهداف على ملعب البيت في الخور ضمن المجموعة السادسة.
وكان المونديال قد افتتح بخسارة قطر من الإكوادور 0 / 2 قبل أن يسجل المنتخب السعودي فوزا تاريخيا على الأرجنتين 2 / 1، في حين فرضت تونس تعادلا ثمينا على الدنمارك دون أهداف.
وسقطت ألمانيا الساعية إلى محو خروجها المحبط من الدور الأول في مونديال روسيا قبل أربعة أعوام، سقوطا مدويا أمام اليابان 1 / 2 على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ونجحت اليابان في قلب تخلفها بهدف سجله إيلكاي جوندوجان من ضربة جزاء (33)، إلى فوز بهدفين سجلهما البديلان ريتسو دوان (75) وتاكوما اسانو (83).
فيما تغلب بلجيكا على كندا بهدف سجله ميشي باتشواي بعد أن استغل كرة ساقطة خلف الدفاع (44)، فيما أهدر ألفونسو ديفيز ركلة جزاء لكندا تصدى لها الحارس تيبو كورتوا ببراعة (10).
وتستفتح مباريات المجموعة السابعة اليوم بلقاء سويسرا والكاميرون، ولقاء البرازيل وصربيا، بينما يلتقي في المجموعة الثامنة الأوروجواي وكوريا الجنوبية، إضافة إلى البرتغال وغانا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق