صحة

الصحة الروسية: لم يتم تسجيل أي إصابات بمتحور أوميكرون الجديد خلال الأسبوع الماضي


الخميس 24/نوفمبر/2022 – 12:09 ص

قالت السلطات الصحية الروسية، اليوم الأربعاء، إن بلادها لم تسجل أي إصابات بمتحور أوميكرون الجديد، في الأسبوع الماضي، وفقًا لوكالة الأنباء تاس.

روسيا لم تسجل حالات جديدة بمتغير أوميكرون

وأكدت آنا بوبوفا، رئيسة الخدمة الصحفية للخدمة الفيدرالية الروسية للمراقبة على حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان، إن البلاد لم ستجل أي إصابات للمتغير الجديد، المتفرع من متحور أوميكرون، خلال الأسبوع الماضي.

97 % من الإصابات بمتغيرات أوميكرون قديمة

وأضافت لوكالة تاس: تنتشر متغيرات أوميكرون القديمة BA.4 وBA.5 التي تشكل حوالي 97 ٪ من الإصابات.

وتابعت: تم تحديد حوالي 3٪ من التسلسلات على أنها خط BA.2 لمتغير جين Omicron، 97٪، حيث تم تحديدها على أنها خطوط BA.4  BA.5.

وواصلت: لم يتم اكتشاف متغيرات فرعية جديدة لـ BQ.1 / BQ.1.1.

وفي منتصف أكتوبر الماضي، أكدت بوبوفا، أنه تم اكتشاف سلالات جديدة من سلالة Omicron، BQ.1 وBQ.1.1 Cerberus، في روسيا حاليًا، وهناك حالات معزولة للإصابة بهذه المتغيرات الفرعية التي يتم تسجيلها في روسيا.

ووفقًا لأخصائيي الأمراض المعدية، فإن متغيرات BQ.1 وBQ.1.1 أكثر عدوى ولكن أعراض المرض أخف.

وفي مطلع الشهر الجاري، قال فلاديمير تشولانوف، أخصائي الأمراض المعدية الرئيسي بوزارة الصحة الروسية، في مؤتمر صحفي، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا، في روسيا قد استقر حتى الآن.

وأضاف: في الوقت الحالي، استقر الوضع الوبائي لفيروس كورونا، نرى أن الحالات اليومية بدأت في الانخفاض تدريجيًا في منتصف سبتمبر الماضي، وهذا الاتجاه هو نتيجة لدرجة معينة من مناعة القطيع، التي اكتسبها السكان من خلال التطعيم، وخلال الماضي تفشي المرض.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق