منوعات

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية .. وعوائد السندات تتراجع

أغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاعات جماعية بينما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وذلك عقب نشر محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن شهر نوفمبر، الذي أظهر أن محافظي البنوك المركزية الأمريكية يتطلعون إلى تهدئة وتيرة رفع أسعار الفائدة قريبًا.

وكشف محضر الاجتماع أن أغلبية كبيرة من أعضاء مجلس السياسية النقدية اتفقت على مناسبة إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة قريبا، وكانت السوق تتوقع أن يؤكد محضر الاجتماع على موقف المسؤولين بعد أن أظهرت البيانات الأخيرة اعتدالًا في الظروف الاقتصادية.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية اليوم ارتفاع مطالبات البطالة الأسبوع الماضي أكثر من المتوقع، وتقلص النشاط التجاري في الولايات المتحدة للشهر الخامس في نوفمبر، وفقًا لمؤشر مديري المشتريات الأمريكي.

وتم تداول عوائد سندات الخزانة الأمريكية على انخفاض بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. انخفضت السندات المعيارية لأجل 10 سنوات إلى 3.713 ٪ بينما انخفضت عائدات السندات لأجل عامين إلى 4.4876 ٪ وكان منحنى العائد لا يزال في المنطقة السلبية عند -76.30 نقطة أساس، ويُنظر إلى هذا الجزء من المنحنى على أنه مؤشر على الركود القادم.

في وول ستريت ، تم أغلقت جميع المؤشرات الرئيسية الثلاثة على ارتفاع ، بقيادة المكاسب في التكنولوجيا وتقدير المستهلك والاتصالات والرعاية الصحية والأسهم الصناعية.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنحو 0.28٪ إلى 34195 نقطة، فيما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.60 ٪ إلى 4027 نقطة وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.99 ٪ إلى 11285 نقطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق