جمال

كيف تنظفين أدوات الغواشا وفقاً للخبراء؟

الآن، من المحتمل أنك تعرفين مدى أهمية غسل فرش المكياج، لكن نظافة أدوات العناية بالبشرة لا تقل أهمية. كوني صريحة مع نفسك – هل غسلت بكرات وجهك وأدوات الغواشا مؤخراً؟ المنطق وراء سبب وجوب ذلك بسيط: هل تستخدمين منشفة متسخة مراراً وتكراراً على بشرتك؟ بالطبع لا!
يحذر أطباء الجلدية من ترك هذه الأدوات بلا تغسيل أو تعقيم تماماً مثل فرش المكياج، لأنه يمكن للبكتيريا أن تتراكم على أدوات الغواشا وتنتشر وتسبب المشاكل والعدوى لبشرتك!
حتى إذا كنت لا تعتقدين أن هناك أي تراكم على الغواشا، فالبيئة نفسها التي تُركت فيها يمكن أن تتسبب في تراكم البكتيريا. ونظراً لأن معظم النساء يتركن أدواتهن في الحمام بين بقية نظام العناية بالبشرة، يمكنك أن تأخذي تخميناً مستنيراً حول نوع البكتيريا التي قد تكون موجودة. هذا الموضوع لتتعرفي على أفضل الطرق لتنظيف أدوات الغواشا، وفقاً للمحترفين.

طرق غسل وتنظيف الغواشا

أنواع وأشكال الغواشا

اغسلي أدواتك بعناية
إن أسهل طريقة لغسل أداة الغواشا هي باليد. بللي يديك بالماء الدافئ وصبي بعض الصابون على يديك. اصنعي رغوة وقومي بتطبيقها على أداة الغواشا الرطبة لمدة 30 ثانية. اشطفيها بالماء الدافئ وجففيها بقطعة قماش ناعمة.
ومع ذلك، فإن غسل جهاز الغواشا بكل تلك الرغوة الزلقة يمكن أن يسبب إنزلاقها بسهولة وقد تتعرض لكسر، لذا كوني حذرة.
انقعيها بالماء
إذا كان لديك المزيد من الوقت – أو إذا كنت تريدين تجنب ” إنزلاق” الغواشا – فإن أفضل طريقة(وأكثر أمانا) لتنظيف أداة الغواشا هي نقعها في وعاء من الماء الدافئ والصابون.
بالنسبة لنوع الصابون الذي يجب استخدامه، فصابون اليدين السائل المضاد للبكتيريا سيفي بالغرض. ومع ذلك، يمكنك أيضاً استخدام منظف الوجه المفضل لديك إذا كنت قلقة بشأن وضع منتجات غير خاصة بالوجه على أداة الغواشا.
استخدمي فرشاة على حوافها
في حين أن العديد من أدوات الغواشا تتميز بحواف منحنية، فإن بعضها لها شوكات مثل المشط. إذا كانت أداتك تحتوي على حواف ضيقة أو جانب مشط، فستحتاجين إلى استخدام فرشاة صغيرة (مثل فرشاة أسنان) للتنظيف بين تلك الحواف حيث يمكن العثور على تراكم الزيت.
كوني على دراية بموادها
تلعب أداة الغواشا الخاصة بك دوراً في عدد المرات التي تحتاجين فيها إلى تنظيفها. كلما زادت مسامية المادة، زادت الحاجة إلى التنظيف. المعادن – مثل الفضة والنحاس- هي الأقل مسامية ولكنها غير شائعة الاستخدام لأدوات الغواشا. الأحجار عالية الجودة مثل اليشم والكوارتز الورد غير مسامية مما يتيح مساحة صغيرة للخطأ إذا تم تخطي غسلها. تميل أدوات الغواشا الخشبية إلى أن تكون مسامية وقد يكون تنظيفها أكثر صعوبة. إذا كان لديك أداة غواشا خشبية، فيجب عليك تنظيفها بعد كل غسلة، كما لو كنت تستخدمين لوح تقطيع خشبي. مع الأخد بعين الإعتبار أن الخشب سيتشقق في نهاية المطاف مع كل غسلة.
الالتزام بالتنظيف اليومي
حتى إذا كانت المادة المصنوعة منها أداة الغواشا أقل مسامية، فأنه من المفيد ممارسة التنظيف المنتظم، مباشرة بعد كل استخدام، كلما طالت مدة بقاء الأداة مع زيوت الوجه وغيرها من المنتجات، زادت فرصة أن تمتص الغواشا هذه البقايا ومن المحتمل أن تؤدي إلى تحسس الجلد.
تابعي المزيد: تقنيات تدليك الوجه في المنزل Home Facial Massage

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق