صحة

استشاري يكشف عن مخاطر مشروبات الطاقة على صحة الطلاب

استشاري يكشف عن مخاطر مشروبات الطاقة على صحة الطلاب

مشروبات الطاقة

محمد فهمي

قال الدكتور باسم ظريف، استشاري بمعهد القلب القومي، إن مشروب الطاقة الذي يباع فى المدارس ليست شركة واحد التى تقوم بإنتاجه ولكن هناك أكثر من شركة لإنتاج هذا النوع من المشروبات، حيث أن التركيبات لكل أنواع المشروبات للطاقة متقاربة ومنها ما يباع فى المدارس.

وأضاف ظريف، في تصريح مع قناة ETC، اليوم الثلاثاء، أن هناك شركات تركز فى زيادة ما يسمى بـ الكافيين والذي يعمل على زيادة ضربات القلب بشكل كبير ويشكل خطورة بالغة على الطلاب عند تناوله، وأحيانا يعمل على ارتفاع فى ضغط الدم، بالإضافة إلى وجود كمية كبيرة من السكريات فى المشروب، بينما هناك مشروبات طاقة قليلة السكر تحت مسمي دايت، إلى جانب وجود بعض الأحماض والمكملات الغذائية.

وتابع: يوجد 3 مشكلات رئيسية فى مشروبات الطاقة أولها الكافين، وتأتي مشاكلة فى القلب وارتفاع ضغط الدم ويشكل خطورة على الطلبة مع الوقت ودخول الامتحانات، بالإضافة إلى السكر المضاف إلى المشروب بكميات كبيرة ويشكل خطورة بالغة على صحة الطلبة.

وأكمل: «الجزء الثالث الذي يشكل خطورة على حياة الطلبة من تناول مشروب الطاقة بالمدارس، تتمثل فى بعض الفيتيامنيات والأحماض، حيث أن حدوث إفراط فى تناول كميات كبيرة فى مشروب الطاقة في اليوم يؤدى إلى مشاكل صحية كبيرة».

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق