اخبار الفن

الفن والتغيرات المناخية.. مبادرة جديدة لتعليم الأقصر في 14 مدرسة بالمحافظة

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 – 07:02 م

أطلقت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أولى فعاليات مبادرة الفن والتغيرات المناخية، والتي تطلقها مديرية التربية والتعليم بالأقصر بالتعاون مع أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن، بإحدى المدارس الخاصة، والتي تمثل واحدة من 14 مدرسة من المرحلة الابتدائية التي تستهدفها المبادرة.

تفعيل دور الفن في التوعية
   

تهدف المبادرة إلى تفعيل دور الفن في التوعية بقضية التغيرات المناخية، لذلك دشنت مديرية التربية والتعليم بالأقصر المبادرة، بالتعاون مع أساتذة أكاديميين بكلية الفنون الجميلة بالأقصر.

دعم قضايا المجتمع

وفي ذلك الصدد، أكد الدكتور خالد صبري، وكيل تعليم الأقصر، خلال كلمته على  أهمية دور الفنون والأنشطة بشتى ألوانها في دعم قضايا المجتمع بشكل عام والتغيرات المناخية، التي تعد القضية الأبرز على الساحة بشكل خاص.

وقال وكيل تعليم الأقصر: وإن كان قد بدأ فن الرسم في التوعية والتعريف بأهمية الأمر، إلا أننا في انتظار مشاركة نشاط الموسيقى وغيره من الأنشطة.

حضور المبادرة 

وشهد انطلاق المبادرة كلا من: الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات، وموسى عبد الله مدير إدارة البيئة والسكان، وأكاديميون بكلية الفنون الجميلة وهم: الدكتورة علياء ماهر، والدكتور أبانوب عادل.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق