صحة

بيت المعمار المصرى يعقد سيمينار عن العمارة والصحة من أجل الإنسانية.. اليوم

يحتفل بيت المعمار المصرى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية بيوم العمارة العالمى، فى تمام السادسة مساء اليوم الإثنين.

 

ويعقد بيت المعمار سيمينار عن العمارة والصحة والعمارة من أجل الإنسانية مع التركيز على الأطفال، وعدد من المداخلات من مصر ومن عدة دول إفريقية.

 

وضيوف الأمسية الدكتور هبة الله خليل، الدكتور إنجى البراملجي، والدكتور منة الله الحسيني، الدكتور آية الخولي، والدكتور رنا الرفاعي، ومهندس علياء كمال، ومهندس فاطمة قوبى ودكتور نرجس عبدالغنى والدكتور عليا بالحاج حمودة-تونس. 

 

كما يتم الإعلان عن بدء نشاط برنامج عمل “العمارة والأطفال – إفريقيا”، ويتم كذلك الإعلان عن الدورة الخامسة من جوائز المكعبات الذهبية.

 

جدير بالذكر، يوم العمارة العالمى هو حدث معمارى مهم لكل مصمم يحدث فى عديد من الدول حول العالم فى أول يوم إثنين من شهر أكتوبر.
 

يهدف إلى تعربف المجتمع بالعمارة على مستواها المحلى و الدولى و مثل باقى الايام الدولية التى يحتفل بها المهتمين على المستوى العالمى فى شتى نواحى الحياة، و ذلك لتسليط الضوء و التركيز على جوانب هامة من حياتنا، فأن يوم العمارة العالمى يهدف الى الحديث عن العمارة و التخصصات الدقيقة للمعماريين و العمارة.

 

جاءت فكرة إنشاء بيت المعمار المصري، فى إطار أن العمارة هى فن البناء القائم على الإبداع والفكر لإيجاد الحيز المناسب لممارسة أنشطة ووظائف الحياة، والعمارة أشمل ما يعبر عن الثقافة الإنسانية والسلوك الجمعي، وهى معرض لتكامل الفنون والحرف، وهى نموذجاً لإعمال العقل فى التعامل مع المناخ وعلم الإنشاء، العمارة فعل قصدى إرادى للتنسيق والموازنة والتدبير بين كل ما سبق وبين متطلبات صحة الإنسان الجسدية والنفسية لممارسة الحياة فى أفضل صياغة وحسب الإمكانات المتاحة، وظروف العصر.

 

 

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق