تكنولوجيا

سامسونج تطور تقنية جديدة لكاميرات الهواتف | الشرق

تكنولوجيا

148

سامسونج تطور تقنية جديدة لكاميرات الهواتف

01 أكتوبر 2022 , 07:49م

alsharq

هواتف سامسونج

الدوحة – موقع الشرق

تعمل شركة سامسونج على نظام كاميرا للتعرف على الوجه يتضمن كاميرتين تحت الشاشة للحصول على صور متعددة للمستخدم من زاويتين لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد للوجه بشكل أفضل واستخدامه لأغراض المصادقة.

وكُشفت التكنولوجيا الجديدة في طلب براءة اختراع قدمته شركة التكنولوجيا الكورية سامسونغ إلى “كيبرس” (KIPRIS) (خدمة معلومات حقوق الملكية الفكرية الكورية) في مارس 2021. ونُشرت الأسبوع الماضي الوثيقة المعنية وقد حصلت عليها صحيفة هولندية، بحسب موقع الجزيرة نت.

وقال التقرير إن سامسونغ ضمّنت التكنولوجيا الجديدة على سلسلة هواتف “غالاكسي فولد” (Galaxy Fold) الخاص بها، ولكن فقط لغايات التجربة. ولا تذكر براءة اختراع التكنولوجيا الجديدة كثيراً من التفاصيل.

ومع ذلك، فالوثيقة تعرض نموذجاً بالحجم الطبيعي لهاتف عادي من طراز “فولد” مع كاميرتين؛ واحدة في الأعلى والأخرى في الأسفل.

وتتطرق براءة الاختراع أيضاً إلى قياس حجم بؤبؤ العين. فوفقاً للتقرير، حجم بؤبؤ العين يجب أن يختلف اعتماداً على ظروف الإضاءة، ويمكن استخدام هذه الخاصية كإجراء أمني إضافي لتعزيز نظام الحماية ضد استخدام أشياء مثل الصور أو الأقنعة لخداع مصادقة الوجه.

وفي أغسطس الماضي كشفت شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي وعمدت إلى إبقاء الأسعار عند نفس مستوى العام الماضي في محاولة لتعزيز ريادتها في سوق آخذة في التوسع‭‭ ‬‬لهذا النوع من الهواتف.

وحددت الشركة سعر الهاتف (جالاكسي زد فليب 4) عند 999.99 دولار في حين يبدأ سعر الهاتف (جالاكسي زد فولد 4) المجهز بتقنية الجيل الخامس وشاشة رئيسية بحجم 7.6 بوصة عند 1799.99 دولار في الولايات المتحدة، وهي نفس أسعار طرازي العام الماضي عند إطلاقهما.

 وتتوقع شركة كاونتر بوينت لأبحاث السوق أن ينمو عدد الهواتف الذكية القابلة للطي حول العالم إلى 16 مليون هاتف هذا العام، أي 1.2% فقط من 1.36 مليار متوقعة من الهواتف الذكية بمختلف أنواعها، لكن هذا العدد يشكل قفزة أيضاً في عدد الهواتف القابلة للطي عالمياً العام الماضي والبالغ عددها 9 ملايين.

اقرأ المزيد

مساحة إعلانية

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق