صحة

“صحة الإسكندرية”: 75 ألف مريض تلقوا العلاج بقسم العظام بالعامرية خلال 8 أشهر

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، أن عدد المرضى الذين تلقوا الخدمات الطبية من قسم جراحة العظام والكسور بمستشفى العامرية العام بلغ خلال الفترة من أول يناير حتى آخر أغسطس 2022 أكثر من 75 ألفا مريض ما بين خدمات العمليات والاستقبال والطوارئ والعيادة الخارجية.

موضوعات مقترحة

وأشار بيان صادر عن المديرية اليوم الإثنين، إلى أن قسم جراحة العظام والكسور من الأقسام الكبرى لمستشفى العامرية العام حيث تم إنشاء القسم مع إنشاء المستشفى عام 1960، ليقدم خدماته للمرضى من محافظات: “الإسكندرية والبحيرة ومطروح”.

يستقبل القسم حوادث الطرق والإصابات 24 ساعة يوميًا على مدار الأسبوع، ويحتوي على عيادة خارجية لمتابعة الحالات واستقبال الحالات العادية، وقسم داخلي منفصل للقسم حجز لحالات العمليات ووحدة عمليات جراحية لإجراء عمليات مناظير الركبة والكتف والمفاصل الصناعية والتثبيت الخارجي والمسامير النخاعية والأسلاك المعدنية وعمليات كسور الحوض.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد فؤاد مدير المستشفى، أن قوة العمل بالقسم تبلغ 29 طبيب جراحة عظام ما بين استشاري وأخصائي وطبيب مقيم يعاونهم 7 من أعضاء هيئة التمريض، كما يشاركهم العمل 6 أطباء التخدير بالمستشفى.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق