تكنولوجيا

سعودية تكتشف تركيبة علاجية لمرض السكري باستخدام تقنية النانو

<!–

–>

في البداية نتمني للجميع الصحة و العافية , مقالنا اليوم عن مرض السكري النوع الثاني , حيث اكتشفت الدكتورة ميرفت محمد المصطفى ، وكيل كلية الصيدلة الإكلينيكية بجامعة الملك فيصل بالأحساء ، تركيبة علاجية لمرضى السكري من النوع 2 ، بعد إجراء تجارب مختلفة واستخدام تقنية النانو لزيادة كفاءة الكفاءة. . . طب السكري ، وتوصلت الدكتورة ميرفت إلى هذا العلاج بمساعدة فريق بحث نشر نتائج الدراسة في مجلة علمية دولية ذات عامل تأثير كبير. لذلك ، بالنيابة عن فريق البحث ، أتقدم بخالص شكري لجامعة ري فيصل ، ممثلة بعميد البحث العلمي ، ولبنكو البلاد ، ممثلة بالكرسي العلمي لسلامة الأغذية ، على دعمهم لهذه الدراسة العلمية. ونتائجها الإيجابية. ونتائج واعدة.

ارتفاع نسب مرضى السكري

وقالت الدكتورة ميرفت محمد المصطفى لـ “السيدة نت” إن معدلات الإصابة بمرض السكر تتزايد بشكل عام حول العالم وخاصة على مستوى الخليج والسعودية. يعاني مرضى السكر من اضطرابات التمثيل الغذائي المزمنة التي تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى ما بعد الحد الطبيعي. لذلك من الضروري أن يتعايش مرضى السكري مع المرض ، واتباع نظام غذائي صحي ، وتناول الأدوية العلاجية التي تشمل علاجات عن طريق الفم أو الحقن للسيطرة على مرض السكري ، وتقليل أعراضه ، والوقاية من مضاعفاته.

علاج البيوجليتازون

وكشفت الدكتورة ميرفت أن أحد الأدوية المستخدمة لمرضى السكري من النوع 2 هو علاج بيوجليتازون ، ونجح فريق البحث في الخروج بتركيبة علاجية جديدة يمكن تناولها عن طريق الفم وتحتوي على مستخلص نباتي معروف بخفض نسبة السكر في الدم. باستخدام تقنيات النانو ، والعمل على زيادة الفعالية العلاجية. أجرى فريق البحث تجارب أولية على حيوانات التجارب للتأكد من فاعلية الصيغة الجديدة. ووجدت نتائج البحث انخفاضًا في معدل الإصابة بمرض السكري في الفئران التجريبية بعد أن تناولوا هذا العلاج جيدًا. تمكن فريق البحث من نشر نتائج الدراسة في مجلة علمية دولية ذات عامل تأثير عالي. لذلك ، بالنيابة عن فريق البحث ، أتقدم بخالص شكري لجامعة ري فيصل ، ممثلة بعميد البحث العلمي ، ولبنكو البلاد ، ممثلة بالكرسي العلمي لسلامة الأغذية ، على دعمهم لهذه الدراسة العلمية. ونتائجها الإيجابية. ونتائج واعدة.

تابعنا على Google News


تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي
تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق