تكنولوجيا

بالتقنية الحديثة.. تشريح جثة ممثل شهير افتراضيا بعد وفاته إثر نوبة قلبية

الجمعة 23/سبتمبر/2022 – 03:09 م

توفي الممثل الهندي راجو سريفاستاف، أول أمس الأربعاء 21 سبتمبر 2022، بعد صراع طويل مع مضاعفات ناجمة عن نوبة قلبية، عانى منها أثناء ممارسة التمارين الرياضية في 10 أغسطس الماضي، عن عمر ناهز الـ58 عاما.

الممثل الهندي راجو سريفاستاف

تقنية التشريح الافتراضي

وأفاد الدكتور سودهير جوبتا، رئيس قسم الطب الشرعي، في معهد AIIMS للعلوم الطبية في دلهي، بأنه تمت متابعة وفاة راجو سريفاستاف، باستخدام تقنية تشريح جديدة للجثة، يُطلق عليها اسم التشريح الافتراضي، قبل تسليم جثته للعائلة.

وقال الدكتور جوبتا للصحافة إن هذه تقنية غير جراحية، تعتمد على استخدام الأشعة السينية عالية التقنية والأشعة المقطعية ولا تتضمن أي تشريح.

وأضاف الدكتور غوبتا، أن استخدام تقنية التشريح الافتراضي، سمح لهم بتسليم جثة راجو سريفاستاف وإقامة طقوس الجنازة، بعد يوم واحد فقط من وفاته.

وتستغرق هذه العملية التي لا تتضمن تشريح الجسم، حوالي 15 إلى 20 دقيقة، مقارنة بثلاث ساعات على الأقل بالطريقة التقليدية، وفي هذا الإجراء المتخصص، يتم عمل فحص شامل للجثة لتحديد سبب وطريقة الوفاة، بالإضافة إلى لتقييم أي مرض أو إصابة قد تكون موجودة، ويكون تشريح بدون لمس.

تسمح تلك التقنية للممارسين الطبيين، بدراسة الأوعية الدموية والأعضاء والعظام والأنسجة عن كثب، لمعرفة سبب الوفاة دون إجراء أي تشريح، كما أن الفحص الإشعاعي يمكن أن يكشف عن كسور وجلطات دموية غير مرئية للعين المجردة. 

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق