تكنولوجيا

على خطى أبل.. سامسونغ ستقدم تقنية الاتصال بالأقمار الاصطناعية

على خطى أبل.. سامسونغ ستقدم تقنية الاتصال بالأقمار الاصطناعية

تاريخ النشر: 23 سبتمبر 2022 7:00 GMT

تاريخ التحديث: 23 سبتمبر 2022 8:15 GMT

أفاد تقرير تقني حديث بأن شركة سامسونغ ستكون الشركة المصنعة للهواتف الذكية، التالية، التي تقدم اتصالًا عبر الأقمار الاصطناعية لحالات الطوارئ التي يطلق عليها SOS،

المصدر: هدير محمد – إرم نيوز

أفاد تقرير تقني حديث بأن شركة سامسونغ ستكون الشركة المصنعة للهواتف الذكية، التالية، التي تقدم اتصالًا عبر الأقمار الاصطناعية لحالات الطوارئ التي يطلق عليها SOS، والتي تم طرحها مؤخرًا.

وكانت شركتا هواوي الصينية وأبل الأمريكية سباقتين إلى طرح تقنية الاتصال بالأقمار الاصطناعية في حالات الطوارئ، مع هواتفها الأحدث، وأبرزها ”آيفون 14“ من أبل.

ولم يتضح بعد من الأنباء المسربة طبيعة جهاز سامسونغ الذي سيكون أول من يستفيد من اتصال الأقمار الصناعية أو ما إذا كانت سلسلة Galaxy S23 ستأتي بتلك التقنية أوائل العام المقبل.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شركة غوغل تخطط هي الأخرى لإضافة دعم اتصال القمر الاصطناعي إلى نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها مع إطلاق Android 14، بحسب موقع ”سام موبيل“.

ومن الجدير بالذكر أن شركات الاتصالات مثل T-Mobile تعمل على توصيل اتصال القمر الصناعي عبر شبكة Starlink للأجهزة الحالية التي لا تحتوي على أجهزة مخصصة.

ومع ذلك، فإن هذا له علاقة بتوسيع التغطية للعملاء في المناطق النائية بدلًا من تقديم خدمة طوارئ غير مرتبطة بشبكات الناقل، وتستند هذه المفاهيم إلى تقنيات متشابهة ولا ينبغي أن تكون متعارضة.

وقد تتفوق سامسونغ على كل من أبل وهواوي في هذا الجانب من خلال ابتكار حلول الأجهزة أو البرامج الخاصة بها قبل أن تصدر غوغل التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل أندرويد 14.

ومن المتوقع أن تصل سلسلة Galaxy S23 إلى الأسواق في أوائل العام المقبل، ويبقى الانتظار من أجل معرفة ما إذا كانت السلسلة ستوفر الاتصال عبر الأقمار الصناعية كغيرها من الشركات.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق