تكنولوجيا

اسعار البنزين في مصر تتصدر تريند جوجل بعد قرار البنك المركزي | طاقة ومعادن

أثارت اسعار البنزين اليوم الجدل خاصة بعد انتشار شائعات زيادتها للمرة السابعة على التوالي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، خاصة أنها ما زالت مستقرة منذ آخر إعلان عن الزيادات الجديدة لها والتي ترتبت عليها زيادة في تعريفة المواصلات.

وبالتالي تصدرت اسعار البنزين في مصر الجمعة، محرك «جوجل العالمي» خلال الساعات الماضية، رغم حالة الاستقرار التي تسيطر عليها في جميع محطات الوقود، إذ يترقب المصريون نتائج اجتماع لجنة التسعير التلقائي المعنية بأسعار الوقود، فيما ثارت تكنهات حول زيادة جديدة، ردت عليها وزارة البترول.

اسعار البنزين في مصر

وقد أثارت اسعار البنزين اليوم وشائعات زيادتها للمرة السابعة على التوالي، مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، خاصة أنها ما زالت مستقرة منذ آخر إعلان عن الزيادات الجديدة لها والتي ترتبت عليها زيادة في تعريفة المواصلات.

سعر بنزين 92

اسعار البنزين اليوم

اسعار البنزين في مصر

سعر البنزين اليوم في مصر

علمًا أنه يتم تحريك اسعار البنزين في مصر كل ثلاث أشهر، بحسب قرار لجنة التسعير التلقائي، حيث شهد مطلع يوليو الماضي تحريك أسعار البنزين والسولار، على أن يتم إعلان أسعار البنزين الجديدة في مصر مطلع أكتوبر المقبل، عقب اجتماع اللجنة في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري.

حقيقة قرار رفع سعر البنزين

اقرأ أيضاً

وفي هذا الصدد، أكد المهندس حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه منذ إندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، هناك اجتماعات دورية داخل الوزارة لمراقبة الأوضاع العالمية الخاصة بالبترول.

وأشار خلال تصريحات تليفزيونية له إلى أن ما يتم ترويجه من شائعات عن زيادة فى أسعار البترول والبنزين غير صحيح وعار تمامًا من الصحة، مؤكدًا أنه حتى يكون هناك قرار برفع سعر البنزين يجب أن تجتمع لجنة خاصة لذلك.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة تتبع سياسة تحريك أسعار البنزين كل ثلاث أشهر، وفقًا لما تتوصل إليه لجنة التسعير التلقائي، التي تجتمع كل ثلاثة أشهر.

وشهد مطلع يوليو الماضي تحريك أسعار البنزين والسولار، على أن يتم إعلان أسعار البنزين الجديدة في مصر مطلع أكتوبر المقبل، عقب إجتماع اللجنة في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر.

اسعار البنزين في مصر

سعر البنزين في مصر

وما زال الاستقرار يسيطر على اسعار البنزين اليوم الجمعة في جميع محطات الوقود، إذ أن سعر البنزين في مصر يواصل تصدره تريندات «جوجل» لمواصلة المواطنين البحث عن كل جديد خاصة أصحاب السيارات، وبالتالي نستعرض معكم آخر التحديثات في جميع محطات الوقود بما فيهم سعر بنزين 92 ، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار البنزين 2022

سعر البنزين في مصر

سعر بنزين 92

وما تزال اسعار البنزين اليوم، مستقرة منذ الإعلان عن زيادة أسعار المحروقات في مصر، وحتى الآن وإليكم آخر تطورات سعر البنزين في مصر:

اسعار البنزين اليوم

أسعار البنزين بمحطات الوقود بالمحافظات

تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة والسولار والكيروسين والمازوت كالآتي:

  • 8 جنيهات للتر البنزين 80
  • 9.25 جنيه للتر البنزين 92
  • 10.75 جنيه للتر البنزين 95
  • 7.25 جنيه للتر السولار والكيروسين
  • سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه / طن أصبح الطن بـ 5000 جنيه / طن.
  • ثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

اسعار البنزين اليوم الجمعة

وجاءت اسعار البنزين اليوم الجمعة، في جميع محطات الوقود كالسابق، علمًا أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، تقوم بتحديد أسعار المواد البترولية في مصر لمدة ثلاثة أشهر قادمة بناءً على أسعار المواد البترولية العالمية والتي قد شهدت ارتفاعا كبيرًا في الأسعار بعد جائحة كورونا وبالإضافة إلى الحرب الروسية الأوكرانية وما تبعها من توترات سياسية في العالم كله ورفض عدد من الدول زيادة إنتاج المواد البترولية في ظل العقوبات الاقتصادية الموقعة على الجانب الروسي.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق