صحة

عضو مجلس الأطباء يتقدم ببلاغ ضد إدارة النفايات بصحة سوهاج

عضو مجلس الأطباء يتقدم ببلاغ ضد إدارة النفايات بصحة سوهاج

هبة المرمى

تقدم د.أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء اليوم الخميس ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي حمل رقم ٢١٤٨٠٥ عرائض النائب العام، ضد صيدلانية راندا محمد عبد الرحيم مدير إدارة النفايات الطبية الخطرة بمديرية الصحة بسوهاج ود.سامي محمد النجار مدير مديرية الصحة بسوهاج.

واتهم د.أحمد حسين المشكو في حقهم في بلاغه، بتحصيل مبالغ مالية من الأطباء أصحاب المنشآت الطبية الخاصة بسوهاج على وجه غير قانوني، والتحصل على مبالغ مالية وتسهيل صرف مبالغ مالية لآخرين بدون وجه حق وبالمخالفة للقوانين وكذلك تهديد الأطباء أصحاب المنشآت الطبية الخاصة بتوقيع تعاقد مع شركة خاصة بدون سند قانوني.

وطلب عضو مجلس نقابة الأطباء النائب العام بالتحقيق مع المشكو في حقهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات، وفصل هذه الاتهامات كون إدارة النفايات الخطرة بمديرية الصحة بسوهاج أعدت صياغة غير قانونية لتعاقد نقل ومعالجة النفايات من المنشآت الطبية، حيث تضمن التعاقد فرض غرامة تقدر ب ٥٠% من قيمة رسوم التعاقد عن كل شهر تأخير في تجديد التعاقد خفضتها لاحقاً إلى نسبة ٢٥%.

وذكر د.أحمد حسين أن فرض هذه الغرامة دون أي سند قانوني واستغلت إدارة النفايات كونها محتكرة تقديم الخدمة في فرض هذا التعاقد المجحف والمخالف للقرارات الوزارية المعمول بها في هذا الشأن.

واتهم عضو مجلس نقابة الأطباء إدارة النفايات بتحصيل مبالغ هذه الغرامات ورسوم الخدمات الأخرى وصرف مبالغ مالية لقيادات مديرية الصحة والعاملين بإدارة النفايات بقيم لا تتوافق مع المقرر لهم قانوناً، حيث وصل حافز العامل ٣٥ الف جنيه شهرياً وحافز السائق ٣٨ الف جنيه شهرياً والإداري ١٦ الف جنيه شهرياً.

كما ذكر عضو مجلس نقابة الأطباء في بلاغه للنائب العام قيام مدير مديرية الصحة بسوهاج بمخاطبة إدارة دار السلام الصحية لإلزام المنشآت الطبية الخاصة بها للتعاقد مع إحدى الشركات الخاصة وهو نفس التعاقد المبرم مع إدارة النفايات بما يعني ازدواجية لتعاقدين مع جهتين مختلفتين على نفس الأعمال، وعليه قامت إدارة دار السلام الصحية عبر جروب واتساب بتهديد الأطباء بإبلاغ كافة الجهات الرقابية عن المنشآت غير المتعاقدة مع الشركة الخاصة، وأرفق د.أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ببلاغه المستندات المؤيدة لما ورد في البلاغ.

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق