اخبار الفن

في ذكرى ميلاده.. خليل مرسي «شمس العدالة» التي لمعت في سماء الفن

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان خليل مرسي، الذي رحل عن عالمنا 5 أغسطس عام 2014، عن عمر يناهز 68 عاما، عقب تعرضه لأزمة صحية حادة في القلب والمخ، داخل مستشفى السلام الدولي.

 وترك مرسي، سجلاً حافلا بالأعمال الفنية، وبرع في تقديم كل الأدوار التي تتسم بالجدية الشديدة مثل وكيل النيابة، والقاضي، الضابط وغيرها، وذلك بسبب ملامحه الشامخة وصوته الرخيم وأدائه التمثيلي الرائع والمحترف.

وتستعرض دار الهلال في السطور التالية، أبرز أعمال خليل مرسي:

بلية ودماغه العالية

جسد خليل مرسي في فيلم بلية ودماغه العالية، شخصية رئيس نيابة، بالتعاون مع الفنانين محمد هنيدي، هالة فاخر، غادة عادل، سعيد صالح، أحمد زاهر، وتدور الأحداث حول شاب يعمل “ميكانيكي” في إحدى الحارات الفقيرة، يقع في حب فتاة ثرية تدعى “دنيا” بعد أن صلح لها سيارتها. 

الجزيزة 2

يعد فيلم الجزيرة 2، آخر أعمال خليل مرسي السينمائية، وجسد خلاله شخصية النائب العام، وتدور القصة حول أحداث ما بعد ثورة 25 يناير وحوادث اقتحام السجون التي وقعت في تلك الفترة، إذ يهرب منصور الحفني المحكوم عليه بالإعدام من السجن، ويجتمع شمله مع شقيقه “فضل” وابنه “علي”، ويعودون معًا إلى الجزيرة من أجل استعادة ما فقدوه رغم رفض الابن لذلك، والعمل من بطولة أحمد السقا، هند صبري، خالد الصاوي، وغيرهم.

مسلسل أوبرا عايدة 

قدم خليل مرسي في مسلسل أوبرا عايدة، دور اللواء محمد يوسف، والمسلسل من بطولة يحيى الفخراني، صفية العمري، سامي العدل، حنان ترك، عزت أبو عوف، علاء زينهم، أحمد خليل.

احذروا من هذه المرأة

 جسد مرسي في مسلسل احذروا من هذه المرأة دور رئيس نيابة، وشارك معه بالمسلسل العديد من الفنانين، ومن بينهم: نجلاء فتحي، وعايدة رياض، ومحمود حميدة، وحسن كامي، وتدور الأحداث حول دكتورة تختلف مع زملائها الذين يدعون كذبًا اكتشافهم لمصل جديد، وبعد إبلاغها لمسئول كبير بالواقعة تعود لمنزلها لتجد به قتيلا وتصبح متهمة في قضية قتل.

حضرة المتهم أبي 

جسد خليل مرسي في مسلسل حضرة المتهم أبي، دور وكيل نيابة يدعى عمر طوبار، اتسم بدفاعه عن الحق ونصره المظلوم وإدانة الظالم مهما كان منصبه. 

رابط المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق